logo

حنان مناع فرحات من مجد الكروم: ‘الأعضاء الخفية في جسم الانسان تختلف بحسب البيئة الموجودين فيها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-07-2024 13:18:06 اخر تحديث: 15-07-2024 17:17:40

تلعب العديد من الأعضاء والأنظمة في جسم الانسان دوراً حيوياً في الحفاظ على صحتنا العامة، بعضها نعرفه جيداً والبعض الآخر قد يكون خفيّاً أو غير معروف بالشكل الكافي.

أحد هذه "الأعضاء الخفية" هو "المايْكرو بايوم"، وهو مجموعة الكائنات الدقيقة التي تعيش في جسم الانسان، بما في ذلك الأمعاء، الجلد، والفم، وأماكن أخرى، ورغم أن "المايْكرو بايوم" قد يكون غير معروف بشكل واسع بين الناس، إلا أن له دور وتأثير على صحة الانسان.

للحديث اكثر حول هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر حنان مناع فرحات معالجة بالتغذية والاعشاب من مجد الكروم..

وقالت حنان مناع فرحات في حديثها لقناة هلا : " المايْكرو بايوم هو حسب التفسير الادق والابسط بالجراثيم الصديقة التي تعيش داخل أمعائنا وخلايانا والكثير من الأعضاء الموجودة داخل جسمنا . هناك 10 الاف نوع من الجراثيم الصديقة التي تكون وتشكل المايْكرو بايوم ، وهو المتحكم في الكثير من التصرفات لدينا من الضغط النفسي الذي نعيش فيه والتوتر والامراض المختلفة من امراض أمعاء والالتهابات المختلفة وأوجاع المفاصل والركبة كلها متعلقة بالمايْكرو بايوم " .

وأضافت حنان مناع فرحات : " المايْكرو بايوم في اللحظة التي يكون فيها سليما فهو يحافظ على مناعتنا ويساعدنا أن نكون متشفيين أكثر . هناك أنواع كثيرة من المايْكرو بايوم المسؤولة عن الدهون وامتصاصها وكيفية استفادتنا من الطعام وكيفية استفادتنا من الفيتامينات بأنواعها ، لذا ففي اللحظة التي يحدث فيها خلل في المايْكرو بايوم فاننا نكون قد فتحنا الباب لأمراض كثيرة وعديدة " .

وتابعت حنان مناع فرحات بالقول لقناة هلا : " المايْكرو بايوم يختلف من شخص لاخر ، ونحن نأخذه منذ لحظة الولادة من الأم حتى الرضاعة ونكتسبه من البيئة الموجودين فيها ويختلف من شخص لاخر بحسب البيئة أيضا " .