logo

ردود فعل بعد فوز إسبانيا 2-1 على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024

رويترز
14-07-2024 23:59:11 اخر تحديث: 14-07-2024 23:59:50

(تقر ير رويترز) - فيما يلي ردود فعل بعد فوز إسبانيا 2-1 على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم أمس الأحد في برلين.

 (Photo by Qian Jun/MB Media/Getty Images)

مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة. رؤية المشجعين، رؤية اللاعبين (وهم يحتفلون). هذا فريق حقيقي، أبطال أوروبا. قلت إنني فخور واليوم أنا أكثر فخرا.

"هذا يؤكد ما نحن عليه. بالنسبة لي، هم الأفضل في العالم واليوم أؤكد هذا التعريف".

الهداف الأول لإسبانيا نيكو وليامز "أنا سعيد. كل شعبنا يستحق ذلك. عانينا كثيرا. كان لديهم (إنجلترا) فريق جيد.

"لديهم مجموعة من اللاعبين يمكنهم صنع الفارق لكننا تمكننا من التصدي لأسلحتهم وفي النهاية فزنا بالبطولة الأوروبية ونحن سعداء للغاية".

ميكل أويارزابال صاحب هدف الفوز لإسبانيا "قمت بعملي. فعلت ما كان علي فعله في كل لحظة لمحاولة المساعدة.

"كنت محظوظا بما يكفي لتحقيق الفوز. حقيقة وجودك ضمن تشكيلة تضم 26 لاعبا، تجعلك تقدر ذلك كثيرا.

"الحصول على الوقت المناسب لتقديم المساعدة كما حدث لي هو الأفضل، حدث لي هذا ولكن كان من الممكن أن يحدث لأي شخص".

جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا "قاتلنا حتى نهاية المباراة النهائية.

"أعتقد أننا اليوم لم نحتفظ بالكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية...إنهم يضغطون عليك جيدا ويجب عليك أن تنطلق للتخلص من هذا الضغط.

"لم نتمكن من القيام بذلك وفي النهاية كان ذلك يعني أنهم سيطروا بشكل أكبر على المباراة. كانوا أفضل فريق في البطولة واستحقوا الفوز".

هاري كين قائد منتخب إنجلترا "الخسارة في المباراة النهائية أمر صعب للغاية. قمنا بعمل جيد حقا للعودة إلى المباراة بالتعادل 1-1.

"كان بإمكاننا استغلال هذا الزخم للمضي قدما. لم نتمكن من ذلك تماما. لم نحتفظ بالكرة وتمت معاقبتنا على ذلك.

"إنه لأمر مؤلم خاصة إذا حدث في مباراة كرة قدم.

"لم نحافظ على نفس القوة والضغط، ولم نحتفظ بالكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية. إنها المرحلة الأخيرة من البطولة.

"هناك الكثير من الأقدام المتعبة، والكثير من العقليات المتعبة أيضا.

"عانينا وبطبيعة الحال تمت معاقبتنا في الخلف (خط الدفاع).

"هذه (البطولات تحسم) في اللحظات الكبيرة. كانت لدينا لحظة كبيرة في النهاية حيث أبعدوا كرة من على خط المرمى وكان من الممكن أن تكون الأمور مختلفة.

"في الوقت الحالي، الأمر مخيب للآمال حقا. كانت بطولة صعبة. كان علينا أن نظهر الكثير من المرونة، أنا شخصيا والفريق بأكمله. إنها خيبة أمل كبيرة حقا".

المهاجم الإسباني الأمين جمال "سعيد جدا وأتطلع إلى العودة إلى إسبانيا والاحتفال مع جميع المشجعين. إنها حقا أفضل هدية على الإطلاق.

"إنه حلم. عندما كنا نضع الخطط كان الأمر صعبا. ضغطوا علينا بقوة، لكن لا أعرف مما يتكون هذا الفريق، لكننا نعود دائما ونفوز دائما".

المدافع الإسباني مارك كوكوريلا "استحقينا ذلك منذ البداية. لم يدعمنا الكثير من الناس، لكننا حافظنا على هدوئنا وقمنا بمهمتنا، وهي لعب كرة القدم.

"نعرف كيف نعاني كعائلة. تمضي الأمور قدما. لابد لي من العثور على صبغة جيدة (لشعري)".

الملك تشارلز ملك بريطانيا "كل أولئك الذين شاركوا في الأنشطة الرياضية على أي مستوى سيعرفون حالة اليأس التام التي يمكن أن تشعر بها بسبب مثل هذه النتيجة عندما تكون الجائزة قريبة جدا منك، وسوف ينضمون إلي في إرسال تعاطفنا الصادق (لمنتخب إنجلترا)، حتى مع تهنئتنا لإسبانيا".

وأضاف "لكن أرجو أن تعلموا أن نجاحكم في الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا يعد إنجازا عظيما في حد ذاته، ويجلب معه الفخر لأمة واصلت الهتاف من أجل (منتخب) الأسود الثلاثة اليوم".

لاعب خط الوسط الإسباني رودري "بالتأكيد، هذا أفضل يوم في مسيرتي الرياضية. بنينا عائلة، نحن أبطال أوروبا وذلك رغم صعوبة الأمر، والآن نحن الفريق الأكثر نجاحا في بطولة أوروبا...وربما تكون هذه البطولة الأكثر صعوبة التي فزنا بها".

ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا "الرسائل الإيجابية تؤدي إلى أشياء إيجابية، وقد رأينا كيف آمنت إسبانيا بنا، وآمل أن يكونوا فخورين بهذا الفريق، وبكل ما سيأتي في المستقبل، لأنك رأيت ذلك".