logo

أنوار أبو حجول من شفاعمرو: ‘على الأهالي مسؤولية كبيرة في حماية أبنائهم من عالم الاجرام‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-07-2024 17:23:52 اخر تحديث: 15-07-2024 04:32:25

تواصل الناشطة النسائية والمبادرة الاجتماعية انوار أبو حجول من شفاعمرو نشاطها، وتحرص اليوم على الاستمرارية بالمبادرات النسائية التي تهدف لوضع حد

 لتفاقم الجريمة والعنف في المجتمع العربي .

وقالت أنوار أبو حجول في حديثها لقناة هلا : " نشاطي يتركز هذه الفترة على الاعلام في ظل الأوضاع الحالية التي نمر بها من عنف مستشر في مجتمعنا العربي ، فالجريمة ليست جديدة لكنها تطورات وأخذت في الازدياد في مجتمعنا العربي ، وهذا أمر يقلق افراد الاسرة والمجتمع بكامله " .

وأضافت أنوار أبو حجول : " للمرأة دور كبير في التعامل مع العنف والجريمة ، وكيف تحمي بيتها . لكن المرأة أيضا عليها مسؤولية كبيرة أيضا في توجيه أبنائها وتربيتهم جيدا حتى لا يكونوا ضحية الوقوع في العنف والجريمة ، وعلى الأسرى والمجتمع بأكمله أيضا هناك مسؤولية كبيرة في تنشئة جيل صالح وخلوق بعيد عن العنف والجريمة . أين كان دور العائلة عندما كان أولادنا يتجهون ويسيرون في طرق ومع اشخاص لا نعرف من هم . ولكن في النفس الوقت لا أقول أن الاهل مقصرون ، لكن ما يحدث في المجتمع هو نقلة كبيرة في العالم والشبكة العنكبوتية قللت من سيطرة الأهالي على أبنائهم " .

وتابعت أنوار أبو حجول بالقول : " مغريات الحياة للأسف تسحب خيرة الشباب الذين لا يكونوا محتاجين لشيء فعليا من عائلتهم ، لكن مغريات الحياة تسحبهم الى عالم الجريمة والسوق السوداء من أجل الوصول الى الربح السريع " .