logo

خيسوس نافاس يلعب رغم الألم من أجل حصد لقبه الأخير مع منتخب إسبانيا

رويترز
14-07-2024 13:43:03 اخر تحديث: 14-07-2024 13:43:23

سيعتزل الإسباني خيسوس نافاس في نهاية العام وكان يخضع للعلاج من إصابة في أعلى الفخذ لمدة خمسة مواسم تقريبا، لكن لا شيء سيمنع اللاعب البالغ عمره 38 عاما من خوض

الإسباني خيسوس نافاس -  (Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

 معركة من أجل لقب كبير أخير في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 غدا الأحد ضد إنجلترا.

ويُعد نافاس، الموجود بالفريق الإسباني منذ 15 عاما، آخر لاعب متبقي من الجيل الذهبي الفائز باللقبين العالمي والأوروبي منذ أكثر من عقد من الزمن.

ويريد نافاس، الفائز بكأس العالم عام 2010 وبطل أوروبا بعد ذلك بعامين، والذي سيعتزل في ديسمبر كانون الأول، أن يختتم مسيرته المثيرة بلقب آخر.

وقال نافاس في مؤتمر صحفي "أعاني من مشكلة في أعلى الفخذ منذ أربع أو خمس سنوات، لكن اللعب لمنتخب بلدي هو كل شيء بالنسبة لي.

"بعد ذلك كل شيء مؤلم، لكن الأمر يتعلق ببذل أقصى ما لديك في اليوم لتكون نفس الشخص بنفس التواضع".

وتحدث المدافع المخضرم إلى وسائل الإعلام عشية المباراة النهائية بدلا من القائد ألفارو موراتا بعد أن تقرر أنها يجب أن تكون لحظته تحت دائرة الضوء.

وقال نافاس "قال (موراتا) إنها اللحظة المناسبة بالنسبة لي للظهور أمام الصحفيين. ​​بعد كل المباريات النهائية التي وصلت لها قد تكون هذه مباراتي الأخيرة مع إسبانيا وأنا أقدر ذلك حقا".

وتعتبر إسبانيا مرشحة قليلا للفوز بالنهائي في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين بعد فوزها بكافة مبارياتها الست في البطولة حتى الآن، وتسجيل 13 هدفا مع أداء مثير ورائع.

وقال نافاس "أريد فقط أن أبذل كل شيء على أرض الملعب. عليك أن تموت في كل لحظة هنا من أجل فريقك وبلدك. هذا أكبر شيء وأنا فخور بذلك".

وفيما يتعلق بأي من أوجه التشابه مع منتخب إسبانيا الفائز ببطولة أوروبا مرتين متتاليتين عامي 2008 و2012 إلى جانب كأس العالم 2010 ، قال نافاس إن الأمر يتعلق بوحدة الفريق.

وقال "أود أن أسلط الضوء على الوحدة في ذلك الوقت، داخل وخارج الملعب والأمر نفسه هنا. العلاقات رائعة. أتمنى أن نتمكن من تحقيق ذلك. سيكون الأمر رائعا للفريق ولبلدنا".

وسيؤدي الفوز اليوم إلى فوز إسبانيا بلقبها الأوروبي الرابع في رقم قياسي، لكن نافاس قال إنه من المهم أن تظل متواضعا.

وأوضح "إنجلترا فريق هائل يضم لاعبين من الطراز العالمي. سيكون الأمر صعبا للغاية. إنها مباراة نهائية ونعلم مدى تعقيد الفوز باللقب. نحن نواجه منافسا كبيرا لكننا نفكر في أنفسنا ونحاول اللعب بنفس الطريقة.

"نشعر بنفس الطريقة التي شعرنا بها في المباريات السابقة. نفس الحماس ونفس الإثارة والثقة. هذه هي الطريقة الصحيحة. أن نلعب كرة قدم جميلة. ما أتى بنا إلى هنا هو التواضع والحفاظ على أقدامنا على الأرض".