logo

مدرب منتخب إنجلترا: علينا الفوز لنحظى باحترام عالم كرة القدم

رويترز
14-07-2024 13:37:56 اخر تحديث: 14-07-2024 13:38:20

(تقرير رويترز) - بات ساوثجيت على بعد خطوة واحدة من إتمام مهمة بدأها قبل ثماني سنوات "ليحصل على احترام عالم كرة القدم" عندما يواجه إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

مدرب منتخب إنجلترا - (Photo by Richard Pelham/Getty Images)

وعقد ساوثجيت مؤتمره الصحفي قبل الأخير في البطولة في الملعب الأولمبي في برلين حيث يسعى فريقه اليوم الأحد للفوز ببطولة أوروبا لأول مرة وتحقيق اللقب الثاني في البطولات الكبرى بعد أن توجت إنجلترا بكأس العالم 1966.

ومنذ ذلك الحين، تعاقبت الهزائم المؤلمة بعد توقعات كبيرة، في نمط اعتبره ساوثجيت حلقة مفرغة.

وقال "حاولنا تغيير عقليتنا منذ البداية، حاولنا أن نكون أكثر صراحة بشأن وضعنا في عالم كرة القدم.

"سافرت إلى نهائيات كأس العالم وبطولات أوروبا وشاهدت أبرز اللقطات قبل المباريات على الشاشات الكبيرة ولم نكن في أي منها لأنها تظهر النهائيات فقط. لذا علينا أن نغير ذلك.

"كانت لنا توقعات عالية، لكنها لم تتماش مع الأداء. الآن لا يزال سقف الآمال مرتفعا، لكننا حافظنا على المستوى خلال ثلاث من آخر أربع بطولات".

ولم تصل إنجلترا لأفضل مستوياتها في النسخة الحالية من البطولة إلا في فوزها على هولندا بقبل النهائي إذ قدمت أداء هجوميا يليق بأحد الفرق المرشحة للقب.

وقال "كان علينا أن نجد طريقة لعب مختلفة مع تقدمنا في البطولة. عندما بدأنا كانت لدينا الكثير من المشكلات، خاصة في الخط الخلفي، الكثير من اللاعبين الذين غابوا عن الكثير من المباريات قرب نهاية الموسم.

"كنا نحاول الوصول إلى المزيج المناسب وتحقيق التوازن للاعبي الهجوم لأن لدينا مواهب كبيرة لكن الكثير منهم يحب اللعب في مناطق متشابهة".

ووصلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارتها المفاجئة أمام أيسلندا قبل ثماني سنوات.

لكن ساوثجيت يعرف أن هذا لن يكون له أهمية كبرى إذا لم تنجح إنجلترا في الفوز على إسبانيا غدا الأحد.

وقال "تحطم الكثير من الأرقام. لكننا نعلم أن علينا أن نفعل ذلك، علينا أن نفوز بهذا اللقب لنشعر حقا باحترام عالم كرة القدم".