logo

أمل أرجنتيني بالفوز بنهائي كوبا أمريكا وكولومبيا تخطط للاحتفال

رويترز
14-07-2024 12:42:24 اخر تحديث: 14-07-2024 12:44:03

(تقرير رويترز) - تخطط جماهير كولومبيا للاحتفالات مقدما قبل نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الأحد، بينما يأمل الأرجنتينيون في أن يتمكن ليونيل ميسي ورفاقه من تحقيق انتصار آخر

لاعبو منتخب الأرجنتين -  (Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

قبل أن ينهي بعضهم مسيرته الدولية.

وقال المهاجم أنخيل دي ماريا (36 عاما) إن كوبا أمريكا ستكون آخر بطولة له مع الأرجنتين حاملة اللقب، بينما يقترب القائد ميسي (37 عاما) والمدافع نيكولاس أوتاميندي (36 عاما) من نهاية مسيرتهما الدولية المذهلة.

وقال كريستيان فرانكو، صاحب مطعم في بوينس أيرس، والذي يقدم قبل المباراة شرائح خاصة من لحم البقر تحمل صورة وجوه دي ماريا وآخرين "إذا اعتزل دي ماريا كرة القدم غدا، فإننا نكرمه وكل الأهداف التي سجلها".

ويزين وجه ميسي طبق (ميلا ميسي) وهو تلاعب بالكلمات من اسم طبق شهير يقدم فيه لحم مقلي في الزيت بعد تغطيته بفتات الخبز.

وسيمثل الفوز على كولومبيا في فلوريدا ثالث انتصار متتالي للأرجنتين بلقب دولي تحت قيادة ميسي، بعد كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

لكن بعد خوض أكثر من ألف مباراة في مسيرته الرائعة، فإن ميسي يعاني من إصابات عضلية، وهو ليس ضمن تشكيلة الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس، وقال إنه لم يعد في السن الذي يمكنه فيه اللعب طوال الوقت.

لكن عليك أن تحاول إخبار المشجعين بذلك.

وأصر جييرمو فارفان (21 عاما) في بوينس أيرس على أمله في رفع كوبا أمريكا يوم الأحد ثم العودة للولايات المتحدة في 2026 "ميسي لم يعتزل بعد، كأس العالم هي التالية!".

*ثقة كولومبية

ورغم أن الأرجنتين تتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتتأخر كولومبيا عنها بفارق 11 مركزا، فإن منافستها تحظى بمسيرة رائعة، بعدما تغلبت على أوروجواي المرشحة للقب في طريقها إلى النهائي كما حققت سلسلة رائعة من عدم الخسارة في 28 مباراة.

وقالت أندريا أرتشيلا (45 عاما) إنها تخطط بالفعل لاحتفالات ما بعد المباراة في شوارع بوجوتا "لم يكن بوسع كولومبيا أن تقدم أداء أفضل في كوبا أمريكا. نحن ذاهبون للفوز".

وأعلن الرئيس جوستافو بيترو مسبقا أن المكاتب الحكومية ستغلق أبوابها يوم الاثنين، إذا فازت كولومبيا بأول لقب كبير لها منذ عام 2001، كما يعتقد المشجعون.

وبالعودة إلى بوينس أيرس، رفض عدد قليل من مشجعي الأرجنتين القول إن لديهم خططا للاحتفال بعد المباراة تحسبا لجلب سوء الحظ.

وقال الشيف داميان زانوتي "لا يمكنك أن تفترض الفوز. لكن كلنا ثقة".