logo

أمسية تكريمية للفنان المسرحي سعيد سلامة في شفاعمرو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-07-2024 12:13:29 اخر تحديث: 14-07-2024 15:42:53

نظم قسم الثقافة في بلدية شفاعمرو والمركز الجماهيري أمسية تكريمية للفنان المسرحي سعيد سلامة، بحضور رئيس البلدية ناهض خازم, القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو عامر أرملي،

تصوير بلدية شفاعمرو

نائب رئيس البلدية السيد داهود حسون, قائم مقام رئيس البلدية السيد فرج خنيفس, رئيس قسم الثقافة السيد صبري حمدي, أعضاء البلدية رائف صديق وبلال سيف وأمل عامر, مديرة قسم الثقافة السيدة عزيزه دياب, مديري مؤسسات ومدارس وجمهور كبير من عائلة وأصدقاء ومحبي الفنان وزملاء فنانون من مجالات متعددة.
افتتح الأمسية الإعلامي حسين الشاعر والذي استعرض من خلال عرافته السيرة الذاتية للفنان والتي تم عرضها من خلال صور ومشاهد توثق الأعمال الفنية التي شارك بها المحتفى به في البلاد وخارجها. كما تطرق رئيس البلدية ورئيس قسم الثقافة الى المواقف المشرفة التي تؤكد على دور الفنان في ترسيخ جذور فن البانتوميم في مجتمعنا العربي وتمثيل قضية شعبه من خشبات المسارح المختلفة التي استضافته.

تطوير فن البانتوميم 
نظمت وأشرفت على الأمسية عزيزة دياب مديرة قسم الثقافة، والتي تطرقت الى الدور الهام الذي لعبه سعيد في تطوير فن البانتوميم ونقله للجيل الصاعد من خلال إقامة الورشات وتعليم الموضوع في كليات تعليم المسرح. كما تم تقديم باقة زهور للسيد سعيد أبو شقرة مدير صالة العرض للفنون في أم الفحم على " الاعتراف الرسمي بإقامة أول متحف للفن المعاصر على اسم المرحوم الشيخ وليد أبو شقرة يحمل الهوية الفلسطينية، وهذا يعتبر إنجازا وفخرا كبيرا لمجتمعنا العربي وله أبعاد كبيرة من الناحية الثقافية والاجتماعية والسياسية" .

كلمات قصيرة، حوار ومشاهد مسرحية
تنوعت الأمسية بين كلمات قصيرة، حوار ومشاهد مسرحية، إذ قام الفنان أسامة مصري والذي تربطه صداقة أخوية مع الفنان سعيد سلامة بمشهد مسرحي صغير بالإضافة الى مشهد من مسرحية "رجال في الشمس" للكاتب غسان كنفاني ومن إخراج سعيد سلامة بمشاركة سعيد سلامة، نهاد رضا، نعمة خازم ونضال حجاج وثلاث مقاطع مسرحية بمشاركة طلاب المسرح من كلية الجليل الغربي ودار المعلمين والذين يتدربون على يد الفنان سعيد سلامة . كما شكر الفنان سعيد سلامةفي كلمته القيمين على هذه الأمسية وكل من شارك حفل التكريم.
واختتمت مديرة قسم الثقافة كلمتها بجملة للكاتب جبرا إبراهيم جبرا : " الفن يشير إلى تحرر الإنسان في ساعات إبداعه ليعطي مذاق الحرية للآخرين إلى الأبد".