logo

‘زلات لسان‘ بايدن تتواصل .. يخلط بين ‘زيلينسكي وبوتين‘ و‘هاريس وترمب‘ !

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2024 10:27:28 اخر تحديث: 13-07-2024 10:29:10

تواصلت "زلّات لسان" الرئيس الأميركي جو بايدن، عندما أشار عن طريق الخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي فلاديمير "بوتين" ،

 (Photo by Kyle Mazza/Anadolu via Getty Images)

 قبل أن يصحح نفسه خلال قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، الخميس.

وقال بايدن في إشارة إلى زيلينسكي قبل أن يصحح نفسه "والآن أريد أن أنقلها (الكلمة) إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والتصميم، أيها السيدات والسادة، الرئيس بوتين". وتدارك بايدن الموقف سريعاً، وقال "الرئيس زيلينسكي. أنا أركز بشدة على هزيمة بوتين".

وقال توني دايفر محرر صحيفة تلغراف، إن زلة لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "جلبت العار للولايات المتحدة وجعلتها مضحكة أمام العالم". 

بايدن يقع في خطأ اخر 

وفي خطأ اخر وقع فيه بايدن، خلط بين نائبته كامالا هاريس، ومنافسه في الانتخابات الرئاسية دونالد ترمب. وقال بايدن، خلال مؤتمر صحافي منفرد في ختام قمة الناتو، رداً على سؤال بشأن ثقته في هاريس "انظر، لم أكن لأختار ترمب نائبة الرئيس لتكون نائبة للرئيس ما لم تكن مؤهلة لتكون رئيسة". وقوبل خطأ بايدن، بسخرية من قبل الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي، الذين قالوا في منشور على حسابهم الرسمي على منصة "إكس": "الرئيس ترمب ليس نائبة الرئيس"، مضيفين في منشور آخر: "جو بايدن غير مؤهل ليكون رئيساً، وكل أميركي يطلب منه الآن إجراء اختبار معرفي، لكنه لن يفعل ذلك، فما الذي يخفيه؟".