logo

منتخب إسبانيا يتطلع لمواجهة إنجلترا بعد بلوغ النهائي عبر الطريق الصعب

رويترز
12-07-2024 23:22:13 اخر تحديث: 12-07-2024 23:22:43

(تقرير رويترز) - قال داني أولمو لاعب وسط إسبانيا يوم أمس الجمعة إن فريقه استمتع بالمشوار الصعب الذي واجهه للوصول إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما تصدر مجموعة نارية وأطاح بألمانيا وفرنسا، ويتحلى

 (Photo by Jeroen van den Berg/Soccrates/Getty Images)

 بالحماس قبل مواجهة إنجلترا غدا الأحد.

وشارك أولمو من مقاعد البدلاء ليسجل هدفا ويقدم تمريرة حاسمة ساعدت إسبانيا في التغلب على صاحب الأرض في دور الثمانية، وسجل هدف الفوز على فرنسا بعدما تأخر فريقه في البداية.

وقال أولمو (26 عاما) إن الطريق الصعب لبلوغ النهائي كان الدافع المثالي لمجموعة من اللاعبين تتحلى بالتنافسية.

وأبلغ أولمو مؤتمرا صحفيا "كان علينا أن نسير في الطريق الصعب ويجب أن نكون فخورين بالطريقة التي وصلنا بها إلى هنا. أسلوب اللعب الذي نتبعه هو ما أوصلنا إلى هنا.

"نشعر بأننا في حالة جيدة جدا وفي كامل الجاهزية وأفضل حالاتنا بدنيا وذهنيا. نعلم أن لدينا فرصة فريدة يوم الأحد. لدينا دوافع كبيرة للمباراة المقبلة.

"كل ما نفكر فيه الآن هو النهائي. 90 دقيقة تفصلنا عن المجد و الفوز ببطولة أوروبا بعد 12 عاما (بعد الفوز الأخير عام 2012). دوافعنا في عنان السماء ... لا أطيق الانتظار".

وأقر أولمو بأن طريق إنجلترا للنهائي كان صعبا أيضا وأن المنافس أظهر روحا تنافسية طوال البطولة تستحق الاحترام.

ومع ذلك، لا يعتقد أولمو أن إسبانيا بحاجة إلى تغيير أسلوبها الهجومي في مباراة الأحد.

وقال أولمو "إذا كانت طريقة اللعب ناجحة فلماذا التغيير؟ نلعب بطريقة فريدة وبشخصية. هذا هو ما نحن عليه كفريق. يمكننا دائما القيام بأشياء جديدة والتحسن كما يقول المدرب. لكن الفكرة ستكون هي نفسها".

وأضاف "إنجلترا فريق أظهر أنه لا يستسلم أبدا... لكننا عانينا أيضا. فزنا على ألمانيا في الأشواط الإضافية... والأمر لم يكن سهلا أمام فرنسا.

"صحيح أننا لعبنا بشكل جيد. لكننا خسرنا للتو مباراة قبل النهائي لبطولة أوروبا قبل أربع سنوات. اختبرنا هذه التجربة السيئة وتعلمنا كيفية التحسن. لا نشعر بالقلق بعد المشوار القوي لإنجلترا ونركز على أنفسنا.

"بالنسبة لي الأفضل‭‭ ‬‬هو من يتأهل للنهائي. سنحاول التركيز على أنفسنا وبذل قصارى جهدنا".