logo

دعاء شحادة من المشهد .. ولدت مع أعوجاج في قدميها وتحدته: ‘هدية من الله سبحانه وتعالى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-07-2024 13:49:44 اخر تحديث: 13-07-2024 03:49:08

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت دعاء شحادة من المشهد - تعمل في التصوير والمكياج والتزيين للحفلات والمناسبات .

وقالت دعاء شحادة في حديثها لقناة هلا : " ولدت مع تحدي حركة غير مرئي ، حيث يظهر هذا التحدي عندما أشعر بالتعب والمشقة ، فأنا خلقت مع اعوجاج في كفات قدمي ، لكنني أعتبر هذا هدية من الله سبحانه وتعالى ، سوف ترافقني طوال حياتي . كان من الممكن أن يتم تصحيح الاعوجاج منذ الصغر وقد قمت بعملية بعمر 8 أشهر لكن حدث خطأ طبي أثناء العملية ، وهنا بدأت حياتي مع رحلة العلاج الطويلة التي جعلتنا أتغيب عن المدرسة لفترات طويلة ، حيث كنت أخضع لعملية كل فترة وأخرى . وفي خطأ طبي اخر قام الطبيب بقص أوردة العصب مما تسبب بمشاكل كثيرة وقلة توازن واعوجاج في العامود الفقري ، لكن الحمد لله أنا راضية بما كتبه الله لي ، والحياة مستمرة رغم الصعوبات " .

وأضافت دعاء شحادة : " بعد أن أنهيت دراستي في المدرسة تلقيت اتصالا من مكتب الشؤون الاجتماعية في المشهد ودعوني لجلسة مع السيد عباس عباس مدير جمعية المنارة ، وقد جلسنا عدة شباب وصبايا مع السيد عباس عباس ، وقد اختارني من بينهم لأكون معه في الجمعية ، ومن هنا بدأت رحلتي مع الجمعية حيث نقوم بتقديم ورشات تعليمية " .
وتابعت دعاء شحادة بالقول : " أقمنا مشروعا لمحاربة التنمر لدى الأجيال الصغيرة في المدارس ، نقدم خلاله الدعم اللازم لهم من أجل منحهم الثقة بالنفس ، ونعلمهم مدى الأذى الذي يلحق بالشخص عند تعرضه للتنمر " .