logo

بعد أن دوّت صفارات الإنذار في مدينتهم قبل أيام .. أهال من عرابة: ‘شعرنا بالخوف ونتمنى ان لا تتوسع الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2024 17:57:07 اخر تحديث: 11-07-2024 19:56:27

مع استمرار القتال وفي ظل الحديث عن تقدّم بالمفاوضات للتوصل لاتفاق يتضمن تبادل المختطفين والأسرى ووقف اطلاق النار في قطاع غزة،

أعرب أهال من مدينة عرابة البطوف عن أملهم بان لا تتوسع دائرة الحرب في منطقة الشمال، وان يسود الهدوء والاستقرار في المنطقة قاطبة . جاءت أقوال الأهالي من عرابة في سياق حديث أدلوا به لقناة هلا، بعد أن دوّت صافرات الإنذار في المدينة قبل أيام .

" كان هناك بعص التخوفات"

وقال ناصر نصار في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "بعد ان دوت صفارات الإنذار في مدينة عرابة كانت هناك بعض التخوفات، وتعاملنا مع الامر بشكل عادي وطبيعي لانه لم يكن دوي قريب جدا ولكن في محيط مدينة عرابة. ونحن نتمنى ان لا تتوسع الحرب ".

" نامل ان لا يحدث تصعيد"

من جانبه، قال فضل احمد: "كان هناك نوع من التخوفات ولكن ليس بشكل كبير فلا يتم اطلاق صفارات الإنذار كثيرا ولم تقع أي صواريخ في كل الحروب التي شهدناها ولكن لا نزال نشعر بتخوف بان هذه المرة سيحصل امر كهذا". وأضاف: "حينما انطلقت صفارات الإنذار اصدرت البلدية بيانا للمواطنين لتهدئتهم .. وانه يجب علينا ان نكون على استعداد. وبالطبع يوجد لدينا تخوف من توسع الحرب والتحذيرات موجودة من الجبهة الداخلية ومختلف الجهات تقول انه قد يحدث تصعيد ولكن نامل ان لا يحدث هذا التصعيد".

"نتمنى ان يعم السلام"

من ناحيته، قال مازن نعامنة: "طبعا حينما سمعنا صفارات الإنذار ارتعبنا ولكن لم يحصل أي ضرر، ونتمنى ان تتوقف الحرب وتتوقف الصواريخ ويعم السلام. تعاملنا مع الامر بخوف ورعب، كنا نخاف ان نذهب لاي مكان وتواجدنا في مكان محمي طوال الوقت". وأضاف : "يقولون ان هناك امل بان تتوقف الحرب وان لا تتوسع ونحن نأمل ذلك، وان شاء الله يوقف نتنياهو الحرب ويتوقف القتل".