logo

وزارة الصحة تعلن عن تعيين د. إفرات غيل رئيسة لقسم أمراض الشيخوخة في الوزارة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2024 12:41:46 اخر تحديث: 11-07-2024 12:45:56

تمّ اليوم الخميس، تعيين الدكتورة إفرات غيل رئيسة لقسم أمراض الشيخوخة في شعبة الطب في وزارة الصّحة، اذ ستباشر عملها في الأشهر القليلة القادمة.

 الدكتورة إفرات غيل - تصوير: مستشفى هعيمق

الدكتورة غيل، المتخصّصة في الطبّ الباطني، وطبّ الشيخوخة وإدارة الطبّ، شغلت في السنتين الأخيرتين منصب نائبة مدير مستشفى " هعيمق"  في العفولة. قبل ذلك شغلت منصب مسؤولة طب الشيخوخة في لواء حيفا والجليل الغربي ومستشفى الكرمل، وعملت نحو 15 سنة في المركز الطبّي " بني تسيون "، حيث أنشأت وأدارت وحدة للشيخوخة بالتوازي مع عملها كطبيبة كبيرة في القسم الباطني. بالإضافة إلى ذلك، تعمل في تدريس الطلّاب وكانت حتى وقت قريب رئيسة قسم طبّ الشيخوخة في كلية الطبّ في التخنيون.
تحمل الدكتورة غيل درجة الماجستير في إدارة النظم الصحيّة من جامعة تل أبيب، وتخرّجت من برنامج عينبار، وهي عضو في لجنة الجمعية الإسرائيلية لطبّ الشيخوخة وتشغل منصب رئيسة اللجنة العلميّة للجمعيّة.
وقالت الدكتورة هجار مزراحي، رئيسة شعبة الطبّ في وزارة الصّحة: "الدكتورة غيل التي تمّ اختيارها لتكون رئيسة قسم طب الشيخوخة، تجلب معها خبرة مهنية وإدارية واسعة في الميدان والنظام الصحي. أعتقد أنّ الدكتورة غيل ستقود أنشطة القسم بعمل محترف ومستقبلي، يتناسب مع التحديات المتوقعة في البلاد في السنوات القادمة". 
من جانبها، الدكتورة إفرات غيل: "سعيدة لاختياري كرئيسة لقسم الشيخوخة. أشعر بثقل المسؤولية وآمل أن أرتقي إلى مستوى المهمة. آمل أن تساعدني خبرتي كمعالجة ومديرة في مواقع متنوعة، في تعزيز القسم كجهة مهنية مهمّة في قيادة وزارة الصّحة لتحقيق رعاية مثلى لكبار السنّ والاستعداد لشيخوخة السكان".