logo

مدرب كولومبيا سعيد بمغامرته الهجومية أمام أوروجواي رغم النقص العددي

رويترز
11-07-2024 11:38:07 اخر تحديث: 11-07-2024 11:38:28

شارلوت (نورث كارولاينا) 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعرب نيستور لورينزو مدرب كولومبيا عن سعادته بأن مغامرته باللعب الهجومي

 نيستور لورينزو مدرب كولومبيا -  (Photo by Jared C. Tilton/Getty Images)

أمام أوروجواي رغم النقص العددي قد أتى بثماره أمس الأربعاء بعد فوز الفريق 1-صفر ليضرب موعدا مع الأرجنتين في نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وتقدمت كولومبيا 1-صفر قبل طرد ظهيرها الأيمن دانييل مونوز في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من مباراتها في قبل النهائي في شارلوت بولاية نورث كارولاينا.

ورغم خوض الشوط الثاني بالكامل بعشرة لاعبين، اختار لورينزو الإبقاء على اثنين من المهاجمين في الملعب لصنع الفرص بدلا من التراجع للخلف واللجوء للدفاع.

وقال لورينزو للصحفيين "أحد الموضوعات الرئيسية التي ناقشناها هو أننا لا نريد نفقد لاعبا. من المستحيل تقريبا الحفاظ على الأداء بعشرة لاعبين في الملعب.

"الفرق التي كانت تسيطر على منافسيها عند طرد لاعب منها خرجت من البطولة. لقد حللنا هذا الموقف حقا.

"في خطة اللعب، كان لدينا خياران فقط 5-4، 5-3-1 أو الإبقاء عليها 4-3-2 وصنع الفرص. لقد اخترنا ذلك وتوفقنا في ذلك. بعض الفرص التي أتيحت لهم لم تسفر عن شيء، لكننا أهدرنا أيضا بعض الأهداف ونجحنا في الفوز".

وكان يمكن لكولومبيا مضاعفة تقدمها قرب النهاية عندما أهدر ماتيوس أوريبي فرصتين، لكن لورينزو شعر بالارتياح بعد تفوقه على مارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي.

وأضاف "أعتقد أنه لكي تهزم بيلسا، عليك أن تبذل قصارى جهدك. إنه مدرب كبير ويعجبني حقا كشخص. لقد حان دورنا لنفوز، هذا كل شيء".

ورفض لورينزو أيضا انتقاد مونوز الذي حصل على الإنذار الثاني بعدما ضرب بمرفقه لاعب أوروجواي مانويل أوجارتي.

وقال: "دانييل يشعر بالحزن بعض الشيء لأنه مثل الأسد في الملعب. لقد عانقته وأخبرته أننا بدونه ما كنا نصل إلى ما نحن فيه الآن، لذلك عليه أن يبقي رأسه مرفوعة".

وحقق فوز كولومبيا رقما قياسيا محليا بلغ 28 مباراة بدون هزيمة، وأشاد لورينزو بالمدرب السابق فرانسيسكو "باتشو" ماتورانا، الذي خاض 27 مباراة دون هزيمة.

وقال "باتشو ومجموعته، لقد منحونا إرثا مهما للغاية. لقد تركوه لنا وكان هذا هو الأساس لكرة القدم الكولومبية. لذلك لست متفوقا عليه، وهذا يفيد كرة القدم الكولومبية".