logo

لاجرباك: المدرب هالجريمسون سيضفي الوضوح على أيرلندا المتعثرة

رويترز
11-07-2024 11:20:51 اخر تحديث: 11-07-2024 11:21:39

11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال لارس لاجرباك لرويترز إن تعيين هيمير هالجريمسون، الذي شاركه تدريب أيسلندا، مدربا لمنتخب أيرلندا

(Photo by VIDAR RUUD/NTB/AFP via Getty Images)

لكرة القدم سيضفي استقرارا يحتاجه الفريق حاجة ماسة.

وقاد لاجرباك وهالجريمسون الحقبة الذهبية لكرة القدم في أيسلندا التي وصل تحت إمرتهما لدور الثمانية ببطولة أوروبا 2016 حيث تغلبت على إنجلترا.

وقال لاجرباك في تصريحات هاتفية لرويترز "أعتقد أنه سيحاول ترسيخ طريقة لعب واضحة مع أيرلندا. طريقة عملنا معا، وأعتقد أنه لا يزال ملتزما بنفس النهج، أنك يجب أن تحظى بفريق منظم جدا.

"يقتنع اللاعبون بالطريقة التي تود أن يلعبوا بها عندما يفهمون أدوارهم في الفريق وأعتقد أن هذا هو الأهم. أعتقد أنه سيضع هذا على رأس أولوياته".

وأعلن اتحاد كرة القدم في أيرلندا يوم الأربعاء تعيين هالجريمسون مدربا للمنتخب بعد أشهر من البحث عن خلفية ستيفن كيني.

واستقال هالجريمسون من تدريب جاميكا بعد الخروج من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة بعد خسارة ثلاث مباريات وستقع على عاتقه مهمة استعادة أمجاد الكرة في أيرلندا.

وبعدما وصلت إلى المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة في 1992، ورغم تأهلها لبطولة أوروبا 2012 و2016، تراجعت أيرلندا في 2016 إلى المركز 23 قبل أن تهوى إلى المركز 60 في أحدث تصنيف.

وتحت قيادة كيني، ضخت أيرلندا دماء شابة وحاولت تقديم أداء سلس يعتمد على التمريرات لكنه رحل عن منصبه في نوفمبر تشرين الثاني 2023 لسوء النتائج.

وقال لاجرباك "آمل أن يواصل ذلك النهج، يتعلق الأمر بإجراء تعديلات بما يتناسب مع القدرات التي تحظى بها في فريقك مقارنة بالمنافس، إذا لم تكن لك رؤية واقعية بهذا الشأن، فأعتقد أن تحقيق النتائج الجيدة سيكون صعبا"، مشيرا إلى أنه يتوقع لمسة عملية من تلميذه.

وأضاف "مباريات جاميكا التي رأيتها على شاشة التلفزيون، يبدو أنه بنفس الدرجة من الحكمة التي كان عليها دائما، لذا أعتقد أن خطر محاولة تقديم كرة شعبوية ضئيل جدا".

ويستهل المدرب الأيسلندي مشواره مع أيرلندا في السابع من سبتمبر أيلول المقبل بمواجهة إنجلترا في دبلن ضمن دوري الأمم.