logo

مديرة مركز الشباب في أبو سنان: ‘نستغل فترة الصيف لمبادرات اجتماعية ومخيمات لأجيال عديدة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2024 20:21:55 اخر تحديث: 12-07-2024 14:42:47

ينظم مركز الشباب التابع للمركز الجماهيري في بلدة أبو سنان في الجليل، العديد من النشاطات على مدار العام، لكن هذه النشاطات لها طابع خاص

في فترة الصيف وعطلة الصيف ...
للحديث عن هذه النشاطات ، استضافت قناة هلا عبر الزوم العاملة الاجتماعية رزان سويطي - مديرة مركز الشباب بالمركز الجماهيري في أبو سنان.

وقالت العاملة الاجتماعية رزان سويطي في حديثها لقناة هلا : " بما أننا الان في فترة الصيف المليئة بالتحديات ، فقد قررنا أن نستغل هذه الفترة لمبادرات اجتماعية ومخيمات للأجيال من صف ثالث حتى صف سادس " .

وأضافت رزان سويطي : " يوجد مخيم لذوي الاحتياجات الخاصة حتى جيل 18 عاما ، وهناك رحلات لجيل الشبيبة وهي ضمن اختصاص مركز الشباب ، حيث أن الرحلات ستكون من جيل 18 عاما حتى 45 عاما ، حسب الأوضاع المناسبة والملائمة في البلاد في ظل الحرب ، بالإضافة الى مبادرات في البلدة نفسها " .

وتابعت رزان سويطي بالقول لقناة هلا : " الاقبال على نشاطاتنا في البلدة مشرف جدا وخاصة من قبل جيل الشباب ، حيث أن التوجه الان مهني وأكاديمي بشكل أكبر لأننا على أعتاب سنة دراسية جديدة ، ويأتي جيل الشباب الى المركز للحصول على نصائح في هذا الموضوع ، ليكون لديهم حيز يدرسون فيه ويستعدون للامتحانات ، ان كان البسيخومتري في شهر 9 أو طلاب الجمعات " .

ومضت رزان سويطي بالقول لقناة هلا : " الأوضاع الحالية أثّرت علينا وجعلتنا مستعدين بطريقة مختلفة ، حيث عدنا الى فترة الكورونا التي تحضرين فيها المشروع وخطة عمل لكن دائما تكون لديك خطة بديلة ، لأن الظروف لا تسمح لك دائما أن تقومي بالخطة الجاهزة . ولهذا فان عدة نشاطات تم الغاؤها في اليوم المقرر لها أو قبلها بساعات بسبب الأوضاع الأمنية ، فكنا نقوم به عن طريق الزوم أو من خلال تواصلنا مع الأشخاص في حاراتهم ، حتى لا يكون انقطاع ويستمرون في حياتهم الطبيعية " .

وأردفت رزان سويطي بالقول : " ردود الفعل التي نتلقاها من قبل الأهالي تدفعنا الى أن نكمل ما نقوم به وأن نعمل للأفضل ، خاصة في ظل الثقة التي يمنحنا إياها الأهالي ، فنضطر للقيام بفعاليات ونشاطات أفضل وأفضل " .