logo

النائب وليد الهواشلة في رسالة لنتنياهو: ‘أوقفوا هدم بيوت عائلة الغول في عرعرة النقب، هذه مسؤوليّتك‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2024 18:31:34 اخر تحديث: 10-07-2024 20:06:38

وجّه النائب عن القائمة العربيّة الموحّدة، وليد الهواشلة، رسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يطالبه فيها "بالتدخّل الفوري لوقف عمليّات هدم منازل عائلة الغول

النائب وليد الهواشلة

في عرعرة بالنقب، والّتي من المتوقّع أن تقوم بها السلطات خلال الأيّام القليلة القادمة. كما أجرى عدّة اتّصالات مباشرة خلال اليوم مع مكتب رئيس الحكومة للتأكيد على ضرورة وقف عمليّات الهدم. 

وأشار الهواشلة في رسالته إلى "أنّ عمليّات الهدم هذه تأتي ضمن سياسة الملاحقة والاضطهاد الّتي يتعرّض لها المواطنون العرب البدو في النقب، والّتي يقودها وزير "الهدم والكراهية" -على حدّ ما جاء في الرسالة- إيتمار بن غفير. وأكّد الهواشلة أنّ هذه السياسة تزيد من توتّر الأوضاع بين المجتمع العربي البدوي في النقب ومؤسّسات الدولة، بدلًا من العمل على بناء الثقة بين المواطن وهذه المؤسّسات الّتي من المفترض أن تخدمه وتوفّر له حلولًا مقبولة لقضاياه" .

كما أكّد الهواشلة على "أنّ الهدم دون حلول يخلّف عائلات كاملة دون مأوى، وهذا ما لا تقبله الأعراف الإنسانيّة ولا الأخلاق ولا القوانين الدوليّة. كما وجّه نداءً مباشرًا لرئيس الحكومة يدعوه للتدخّل الفوري ووقف عمليّات الهدم، والعمل على تعزيز الحوار مع أفراد العائلة لإيجاد حلول مقبولة على الجميع. وختم رسالته بأنّ الأمر بيديّ نتنياهو، وأنّ هذه مسؤوليّته وواجبه" .