logo

يورو 2024 | هاري كين يقول إن إنجلترا تعول على خبرتها في مرحلة خروج المغلوب

رويترز
10-07-2024 17:53:38 اخر تحديث: 10-07-2024 17:53:59

(تقرير رويترز) - قال هاري كين إن إنجلترا يمكنها الاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها في الوصول إلى دور الثمانية وما بعده في آخر أربع بطولات كبرى خاضتها عندما تواجه هولندا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا

هاري كين إن إنجلترا -  (Photo by Stefan Matzke - sampics/Getty Images)

 لكرة القدم 2024 غدا الأربعاء سعيا لبلوغ النهائي القاري للمرة الثانية تواليا.

وبعد الأداء المخيب للآمال في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا 2016، بلغت إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018 ونهائي بطولة أوروبا 2020 ودور الثمانية لكأس العالم 2022 والآن في قبل نهائي بطولة أوروبا 2024 وستواجه هولندا التي بلغت هذا الدور لأول مرة منذ 20 عاما.

وأبلغ كين الصحفيين "أعتقد أنك تستعين بالخبرات السابقة لمساعدتك. لدينا الكثير من اللاعبين الذين خاضوا مباريات كبيرة على المستوى الدولي ومباريات كبيرة على مستوى الأندية وسنعول على كل هذه الخبرة.

"تتعلم كيفية الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة والتحكم في أعصابك وحجم الإثارة على مدار مسيرتك المهنية.

"خلال المباراة، تحتاج إلى اللاعبين أصحاب الخبرة وتعتمد على قادة الفريق الذين خاضوا (هذه المباريات) سابقا لمساعدة اللاعبين الذين لم يستكشفوا الأمر بعد.

"لكن في النهاية الأمر يتعلق بالتقدم واغتنام الفرصة".

وأضاف "لدينا فرصة الوصول لنهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية تواليا ما سيكون إنجازا رائعا. لدينا فرصة القيام بذلك".

وعلى الرغم من حديثه المتفائل، كان كين بعيدا عن أفضل مستوياته في البطولة المقامة بألمانيا حيث سجل هدفين لكنه واجه صعوبات بشكل عام في تحويل الفرص لأهداف ولم يتمركز في أماكن خطيرة في منطقة جزاء المنافسين.

وقال مع ذلك، إن هذا الجزء من دوره كان يتمثل في خطف أنظار المدافعين لإفساح المجال وإيجاد المساحات للاعبين الآخرين.

وأضاف "الأمر متعلق بنسق المباراة. ربما ينتهي الأمر بتمركز جود (بلينجهام) أو فيل (فودن) في المنتصف على أن أتحرك للجانب الأيسر.

"كمهاجم، تحاول توفير أكبر قدر ممكن من المساحة للاعبي خط الوسط وصانع اللعب، ثم ترغب في بعض الأوقات سحب المدافعين إلى مساحات أخرى قد يرغبون في القدوم إليها".