logo

بلدية الطيبة تبدأ بمشروع رش للمبيدات في المناطق المفتوحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2024 12:04:40 اخر تحديث: 10-07-2024 12:14:23

باشرت بلدية الطيبة بشكل رسمي، بمشروع رش للمبيدات في المناطق المفتوحة، والقنوات والوديان في جميع أنحاء المدينة، بتمويل وتنسيق مع وزارة حماية البيئة.

 صور من بلدية الطيبة

وأوضحت البلدية " يأتي ذلك وفقًا لخطة مهنية مدروسة، وضعها مستشار خارجي للبلدية، مؤهل ومتخصص بهذا المجال، مصادق عليه من قبل وزارة حماية البيئة. وأجرى المستشار الخارجي تمشيطًا ميدانيًا شاملًا، برفقة طاقم مهني والمقاول. ويشرف على المراقبة الدقيقة والمكثّفة للأعمال، بلدية الطيبة والمستشار المختص، وبالتنسيق التام مع وزارة حماية البيئة، ووزارة الصحة. ومن أبرز الأمور التي تحظى باهتمام المسؤولين، نوعية وجودة المواد المستخدمة في هذا المشروع، إذ أنها مصادق عليها في وزارتي الصحة والبيئة، إلى جانب الآليات والادوات التي تستعمل في تنفيذ المشروع" .

ورحّب رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى بالمشروع، وثمّن القائمين عليه، مشجّعا على استمراره. وقال رئيس البلدية:" منحنا اهتمامًا كبيرًا لهذا المشروع، الذي يصب في مصلحة سكان المدينة، في جميع انحائها ومناطقها: المفتوحة والمأهولة بالسكان، على حد سواء".

وبهذا المناسبة، توجهت بلدية الطيبة "بنداء إلى الجمهور، بالتعامل مع هذا المشروع بشكل جدي، والتوجه إلى الموكيد البلدي لتلقي أي استفسار أو تساؤل بهذا الصدد. كما نهيب بالجمهور إبلاغ الموكيد البلدي، عن أي أمور غير اعتيادية ذات صلة قد تحصل في منطقة سكناهم. علمًا أن هذا المشروع، يسري على تجمعات المياه الراكدة كالمستنقعات والقنوات والوديان ومناطق مفتوحة" .