logo

نجم منتخب إنجلترا ديكلان رايس: الفوز على هولندا مجرد خطوة أخرى لبلوغ النهائي

رويترز
10-07-2024 00:55:27 اخر تحديث: 10-07-2024 00:55:51

(تقرير رويترز) - أكد ديكلان رايس أن إنجلترا تحظى بالزخم الذي يمكنها من التغلب على هولندا في الدور قبل النهائي في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وقطع خطوة نحو الفوز باللقب لأول مرة على الإطلاق.

ديكلان رايس  - (Photo by Sebastian Frej/MB Media/Getty Images)

وقال لاعب خط وسط أرسنال، الذي كان عنصرا أساسيا في تشكيلة إنجلترا خلال مشوارها الباهت إلى قبل النهائي، إنه هادئ قبل مباراة اليوم الأربعاء في دورتموند، لكنه يتوقع مباراة صعبة.

وقال رايس لبرنامج (عرين الأسود) في إنجلترا "الأمر كالمعتاد... لا أضع نفسي تحت الكثير من الضغوط، ولا أفكر في الأمر كثيرا.

"إنها مباراة أخرى، مباراة بقبل النهائي وهذه هي الطريقة الوحيدة التي أفكر بها.

"نحن هنا لسبب وهولندا أيضا فليفز الفريق الأفضل. إنها مباراة كرة قدم، نشعر أننا نتمتع بزخم كبير".

وتبرز الإحصاءات مساهمة رايس مع إنجلترا، إذ قطع مسافة في البطولة أكثر من أي لاعب آخر بلغت 63.9 كيلومترا (39.7 ميلا) خلال خمس مباريات، وكان رابع أكثر اللاعبين استعادة للكرات.

وقال رايس إنه يؤدي عمله.

وأضاف "هذا هو واجبنا وما نحن مهيأون للقيام به. مباريات كرة قدم مدتها 90 دقيقة، كلما كانت المباريات أهم، زاد حماسي وأحصل على دفعة معنوية أكبر.. يقولون إنني أركض كثيرا، لكنه جزء من طبيعتي، أحب محاولة مساعدة زملائي في الفريق وأحب استعادة الكرة".

وحال فوزها على هولندا في دورتموند، ستتأهل إنجلترا لنهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي وثالث نهائي في بطولة كبرى بشكل عام.

ويعتقد رايس أن إنجلترا قادرة على الوصول إلى النهائي وحث المشجعين على دعم الفريق في المباراة التي وصفها بالضخمة ضد هولندا، للحصول على فرصة لمواجهة إسبانيا .

وقال رايس "نكن لهم الكثير من الاحترام. إذا نظرت إلى تاريخ الهولنديين، واللاعبين الذين قدموهم للعالم، والمدربين... لقد كانوا دائما من بلاد النخبة. لن أجلس هنا وأقلل منها.

"نحن واثقون حقا. استمروا في دعمنا لأننا نشعر بهذا الحب والأمل. ونأمل أن نتمكن من صنع التاريخ مرة أخرى من خلال الوصول إلى النهائي للمرة الثانية تواليا".