logo

الجيش الاسرائيلي: اصابة جندية اثر سقوط 3 مسيرات من لبنان في منطقة الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-07-2024 18:37:02 اخر تحديث: 10-07-2024 21:15:32

دخل القتال اليوم الأربعاء، يومه الـ278، على وقع قصف عنيف في مختلف أنحاء قطاع غزة. وأعلنت مصادر فلسطينية أنه " استشهد وأصيب عشرات المواطنين جلهم من الأطفال،

فجر اليوم الأربعاء، في غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية تركزت على مخيم النصيرات ومدينة غزة" .
وافادت المصادر الفلسطينية " باستشهاد 8 مواطنين بينهم 6 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم نساء في قصف إسرائيلي استهدف منازلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما استهدفت طائرات الاحتلال محال تجارية في محيط البلدية بالمخيم ما ادى الى اشتعال النيران فيها وتدميرها" .

" التحقيق بملابسات اصابة مدنيين قرب مدرسة عودة عبسان "
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : "  أغارت طائرة حربية أمس من خلال ذخيرة دقيقة على عنصر من الجناح العسكري لحماس شارك في المجزرة البشعة في السابع من أكتوبر في منطقة غلاف غزة.
يتم فحص تقارير عن اصابة مدنيين بالقرب من مدرسة العودة بعبسان والتي تقع بالقرب من مكان الغارة. يتم التحقيق في الحادث ".

مقتل جندي إسرائيلي من وحدة "ماغلان" خلال معارك في وسط قطاع غزة
في هذا السياق، أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر جندايا اسرائيليا من وحدة "ماغلان" قُتل أمس في معركة وسط قطاع غزة .

القاهرة الاخبارية: استئناف مفاوضات غزة اليوم في الدوحة وغدا في القاهرة
تلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، اليوم الأربعاء، من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الاسرى في غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن مصدر مصري بارز.

وأوضح المصدر أن "رئيس الاستخبارات المصرية ونظيره الأميركي سيحضران اجتماع الدوحة"، في مهمة لـ"تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت".
وقال: "هناك اتفاق حول كثير من النقاط"، مضيفا أن "المفاوضات ستعود إلى القاهرة الخميس".

البيت الأبيض يحذر إيران من استغلال احتجاجات بشأن غزة في أمريكا
اتهم البيت الأبيض أمس الثلاثاء طهران بمحاولة استغلال احتجاجات في الولايات المتحدة ذات صلة بقطاع غزة ووصف هذا السلوك بأنه غير مقبول، وذلك عقب تحذير أكبر مسؤولة مخابرات في الولايات المتحدة من أن إيران تحاول إثارة الشقاق في المجتمع الأمريكي.
وجاء في التحذير الذي أصدرته أفريل هاينز مديرة المخابرات الوطنية في وقت سابق يوم الثلاثاء أن " أشخاصا على صلة بحكومة إيران قالوا إنهم نشطاء عبر الإنترنت سعوا إلى الحث على احتجاجات تتعلق بغزة وقدموا للمحتجين دعما ماليا" .

وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية إن حرية التعبير أمر مهم للديمقراطية الأمريكية، لكن من واجب الحكومة أيضا تحذير المواطنين من عمليات التأثير الأجنبي.
واضافت: "يسعى أمريكيون من جميع الأطياف السياسية بنوايا حسنة إلى التعبير عن آرائهم المستقلة بشأن الصراع في غزة. وعندما تُمارس حرية التعبير عن آراء مختلفة بصورة سلمية فإنها ضرورية لديمقراطيتنا".
وتابعت بالقول: "وفي الوقت نفسه، تضطلع الحكومة الأمريكية بواجب تحذير الأمريكيين من تأثيرات أجنبية خبيثة... سنواصل كشف محاولات تقويض ديمقراطيتنا في مجتمعنا مثلما نفعل اليوم".
ولم يصدر بعد تعليق من طهران.
وقال مسؤول في مكتب مديرة المخابرات الوطنية إن التحذير بشأن إيران أظهر كيف حاولت الدول الاستفادة من القضايا المثيرة للخلاف في الفترة التي سبقت الانتخابات لإحراج الولايات المتحدة و"تأجيج الانقسام الاجتماعي".
وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن إيران لديها مصلحة منذ فترة طويلة في استغلال التوترات السياسية والاجتماعية الأمريكية، بما في ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال المسؤول "على وجه الخصوص، نحن نراقب الجهات الإيرانية التي تسعى إلى تأجيج التوترات بشأن الصراع بين إسرائيل وغزة".

الهلال الأحمر: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في مدينة غزة لكثافة القصف
قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "طواقم غرفة العمليات تتلقى عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، دون مقدرة طواقمه الإسعافية على الوصول إليها بسبب خطورة المناطق المستهدفة وكثافة القصف فيها" .

الجيش الاسرائيلي : " نفذنا غارات على أهداف لحزب الله داخل لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي: " أغارت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية على بنيتيْن تحتيتيْن تابعتيْن لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في منطقة جنتا في عمق لبنان وبرعشيت في جنوب لبنان. كما أغارت الطائرات الحربية على مستودع أسلحة للتنظيم في منطقة كفركلا جنوب لبنان ".

مصادر طبية فلسطينية: ‘ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38295 شهيدا و88241 مصابين‘
أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، "ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38295 شهيدا، و 88241 مصابين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 " .
وأضافت المصادر ذاتها " أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 52 مواطنا وإصابة 208 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية" . وأشارت إلى " أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم" .

الجيش الاسرائيلي: قصف بنى عسكرية للجيش السوري خرقت اتفاق فض الاشتباك في منطقة هضبة الجولان
على صعيد متصل ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " في وقت سابق اليوم قصف الجيش الاسرائيلي بنيران الدبابات والمدفعية بنى عسكرية للجيش السوري خرقت اتفاق فض الاشتباك بين إسرائيل وسوريا (1974) في المنطقة العازلة. 
يعتبر الجيش الاسرائيلي، الجيش السوري مسؤولا عما يحدث في أراضيه ولن يسمح بحرق انفاق فض الاشتباك" .

اصابة جندية اسرائيلية اثر سقوط 3 مسيرات من لبنان في منطقة الشمال
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن " نحو ثلاث مسيرات اخترقت في وقت سابق من لبنان وسقطت في منطقة الشمال، حيث أصيبت جندية في الجيش الاسرائيلي بجروح طفيفة" .

تصوير: الجيش الاسرائيلي