logo

معرض التشغيل في جولس يستقطب جمهور الباحثين عن العمل: ‘هدفنا توفير فرص العمل للأجيال الشابة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-07-2024 18:24:36 اخر تحديث: 11-07-2024 05:02:36

اختتم في الأيام الأخيرة، معرض التشغيل في الجليل، والذي أقيم في قاعة جولس الرياضية بمبادرة من مراكز ريان للتشغيل وبإدارة مؤسسة "الفنار"،

وذلك وسط مشاركة العشرات من الشركات الرائدة من شتى المجالات التي اتيحت الفرصة امامها لعرض الوظائف الشاغرة ومجموعة واسعة من التخصصات والمناصب لاستقطاب الباحثين عن عمل . 

وقال حسام أبو بكر مدير عام مؤسسة الفنار في حديث لموقع بانيت وقناة هلا: "جزء من سيرورة العمل في مراكز ريان او في برنامج ريان من قبل مؤسسة الفنار هو إقامة معارض تشغيل، وغالباً ما تكون هذه المعارض صغيرة من حيث عدد المشاركين والشركات عندما يكون المعرض محلياً. ومع ذلك، في هذه المرة قررنا تنظيم معرض قطري للتشغيل، حيث شارك فيه مئات الأشخاص وعشرات الشركات التي عرضت وظائف متنوعة ومتعددة. الهدف من هذا المعرض هو تعزيز التواصل بين الباحثين عن عمل والمشاركين في برامج ريان، وبين الشركات المختلفة التي تقدم هذه الفرص الوظيفية، بهدف تعزيز التشغيل داخل المجتمع العربي". ومضى قائلا : "كل شركة في المعرض كان لها المنصة الخاصة بها حيث يتقدم اليها أي شخص معني في هذه الشركة وفقًا للوصف المتاح أو المعلومات التي يتلقاها من ممثلي الشركات الموجودين في المكان. في حال لم يكن هناك توافق بين رغبات المتقدم والمعطيات الشخصية مع متطلبات الوظيفة المطلوبة من الشركة، يتم رفض المتقدم، وفي حال تم التوافق ورأت الشركة ان الشخص مناسب للوظيفة يستمرون بسيرورة معينة للتوظيف. نحن نتابع ايضا هذه العمليات ونقدم الدعم اللازم في حال تطلب ذلك عمليات تأهيل أو توجيه للمتقدمين."

مشاركة واسعة من قبل مختلف الشركات 

وأشار حسام أبو بكر الى "ان هناك العديد من الشركات التي تعنى بوظائف تتعلق بالصناعات المتطورة ووظائف معروضة لمهندسين واكاديميين، أيضا تضمن المعرض شركات تعنى بوظائف تتعلق بمجال الطاقة، التسويق الغذائي ، ومختلف المجالات الصناعية الأخرى. هذه الشركات فاعلة على المستوى القطري أو في منطقة الشمال، حيث عرضت العديد من الوظائف المختلفة، بما في ذلك الوظائف التي لا تتطلب شهادات أكاديمية. كما كانت البنوك أيضًا متواجدة في المعرض بحثًا عن موظفين جدد". وأوضح حسام أبو بكر " انه تم اختيار الشركات بناءً على المعايير التي تضمن أن تكون لديها وظائف ترغب في عرضها على المشاركين في المعرض. من خلال قسمنا المخصص للعلاقات وربط العلاقات مع الشركات، قمنا بالتواصل مع عدد من الشركات واخترنا تلك التي تتوفر لديها الوظائف لعرضها".

"اكثر من 250 شخصا شاركوا في المعرض"

واكد حسام أبو بكر "ان هناك اكثر من 250 شخصا شاركوا في المعرض. هناك جيل شاب يمتلك شهادات أكاديمية ويسعى إلى البدء في حياته المهنية، حيث يبحثون عن فرص عمل تتناسب مع تلك الشهادات. غالبية الشباب من أعمار 18 و 19 عامًا يبحثون عن وظائف في مجالات مثل مراكز خدمة العملاء، وخدمات التوصيل، ونقاط البيع في شركات متنوعة، قليل منهم يتجهون نحو مجال الصناعات".

"نخطط لإقامة المزيد من المعارض"

واختتم قائلا: " قبل أسبوع من هذا المعرض، كان لدينا معرض كبير في سخنين بالتعاون مع مؤسسة معينة وبلدية سخنين، حيث تم التركيز على فرص العمل في مجالات التكنولوجيا العالية والصناعات المتطورة. كان المعرض ناجحًا وشهد مشاركة كبيرة. على مدار السنة، ننظم العشرات من المعارض، ونخطط أيضًا لمعارض أخرى كبيرة قد تقام خلال الأشهر القادمة، والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 250 مشاركا، مما يسهم في تعزيز التشغيل بالمجتمع العربي".