logo

المدرب نيستور لورينزو: روح الفريق مفتاح نجاح منتخب كولومبيا

رويترز
07-07-2024 15:56:46 اخر تحديث: 07-07-2024 15:57:09

(تقرير رويترز) - قال نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه الساحق 5-صفر على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت دورا فاعلا

نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا  -  (Photo by Omar Vega/Getty Images)

 في مسيرة الفريق الخالية من الهزيمة والمستمرة في 27 مباراة متتالية.

وفي كوبا أمريكا بالولايات المتحدة تأهلت كولومبيا التي لم تخسر منذ هزيمتها 1-صفر أمام الأرجنتين في فبراير شباط 2022 إلى دور الثمانية بعد انتصارين وتعادل قبل أن تسحق بنما في جلينديل بولاية أريزونا الأمريكية صباح اليوم الأحد لتحجز مقعدا في الدور قبل النهائي.

وعزز الفوز الروح المعنوية للفريق قبل مواجهة قبل النهائي الصعبة ضد أوروجواي التي حسمت تأهلها بركلات الترجيح ضد البرازيل، بينما حصل العديد من اللاعبين البدلاء في تشكيلة كولومبيا على فرصة اللعب لبعض الوقت في المباراة التي أجرى خلالها المدرب لورينزو خمسة تغييرات.

وقال لورينزو للصحفيين "كل لاعب عليه واجب تجاه بقية زملائه العشرة في الفريق، وهذا ما يقوم به هذا الفريق. سلوك رائع ينم عن روح جماعية.

"كان هذا واضحا من الدقيقة الأولى. هذه هي طريقة القيادة التي أشعر أنه يجب تطبيقها وهذا ما يراه الجهاز الفني. أشكر الله أنه فريق متوازن جدا في هذا الجانب. إنهم جميعا يتنافسون على المشاركة بطريقة صحية جدا.

وأضاف "سعدت باستبدال اللاعبين. كنت أنتظر هذه اللحظة لأنه من المهم جدا لأي مدرب اشراك اللاعبين في الوقت المناسب عندما تكون الفرصة سانحة لهم للنجاح، لذا علينا توخي الحذر عندما نتخذ هذه القرارات".