logo

لاعبو منتخب هولندا يشعرون بالاقتراب من تحقيق شيء مميز في بطولة أوروبا

رويترز
07-07-2024 13:00:02 اخر تحديث: 07-07-2024 13:00:37

دروتموند (ألمانيا) 7 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تشعر هولندا أن لديها فرصة غير متوقعة لتحقيق شيء مميز في بطولة أوروبا لكرة القدم

 (Photo by Mateusz Slodkowski/Getty Images)

2024 بعد العودة القوية والفوز على تركيا الليلة الماضية والتأهل إلى قبل النهائي.

وضربت هولندا بفوزها المثير 2-1 في مباراة متوترة بدور الثمانية على تركيا في برلين موعدا في قبل النهائي مع إنجلترا في دورتموند يوم الأربعاء المقبل، وأمامها فرصة للاقتراب من تكرار النجاح عندما حصدت لقبها الكبير الوحيد في بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا أيضا عام 1988.

وقال المدرب رونالد كومان، الذي كان ضمن تشكيلة هولندا الفائزة ببطولة أوروبا 1988، بعد أن قدم فريقه أداء رائعا لتعويض التأخر بهدف في الشوط الأول أمام تركيا "سنخوض مباراتين أخريين إذا سارت الأمور على ما يرام.

"لم يتوقع أحد هذا. لكن مهمتنا لم تنته بعد. إذا لعبت قبل النهائي فأنت ترغب أيضا في الوصول للنهائي".

وتسرع كومان في رده عند سؤاله عن المنتخب الذي يرغب في مواجهته في النهائي يوم الأحد المقبل قائلا "أفضل اللعب ضد إسبانيا لأننا سبق وأن واجهنا فرنسا في دور المجموعات"، ثم تراجع "علينا أن نهزم إنجلترا أولا".

ويعرف كومان أكثر من أي شخص آخر ما يحتاجه للفوز بالبطولة، إذ كان ضمن الفريق الذي حقق اللقب قبل 36 عاما بفوزه على الاتحاد السوفيتي في النهائي في ميونيخ.

لكن هذه المرة لم يكن مشوار فريقه للوصول لقبل النهائي مقنعا، إذ تأهل الهولنديون إلى دور الستة عشر كأحد أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

وكانت الخسارة 3-2 أمام النمسا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الرابعة حافزا للمنتخب الهولندي الذي حقق فوزا رائعا 3-صفر على رومانيا في دور الستة عشر قبل الفوز على تركيا الليلة الماضية.

وقال كومان "كهولنديين، يجب أن نفخر بفريقنا. لقد تعرض للانتقاد في بعض الأحيان بداعي أن المنتخبات الأخرى تلعب بقلوبها أكثر، لكننا أظهرنا حقا أن قلوبنا مثل الأسود".

* ردة فعل

أضاف القائد فيرجيل فان دايك "كان علينا أن نذهب بعيدا. عندما ترى ردة فعل الجميع لإنقاذ كرة أو التصدى لمحاولة أو التحام لاستخلاص كرة، نفعل ذلك معا جميعا. كلنا نريد أن نحقق حلمنا ونحن على بُعد خطوة واحدة. أنا فخور بهؤلاء اللاعبين".

وقال المدافع ميكي فان دي فين "هناك إيمان كبير بالقدرة على القيام بشيء مميز في هذه البطولة، لقد أظهرنا صلابة وقوة ذهنية. سيكون من المهم أن نقدم كل ما لدينا في المباراتين المقبلتين. ثم نأمل أن نعود إلى بلدنا بالكأس".

وأضاف لاعب الوسط تيجاني ريندرز "أعتقد أننا أظهرنا ما يمكننا تقديمه. أعتقد بالتأكيد أنه يمكننا القيام بشيء مميز في هذه البطولة".

ويتفق المهاجم البديل فاوت فيخورست مع زملائه في الفريق "نحن قريبون. هذه فرصة مميزة. نحن نسعى لحصد اللقب".