logo

اليويفا يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب أنديتهما الشقيقة

رويترز
05-07-2024 20:56:33 اخر تحديث: 05-07-2024 20:56:58

5 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الجمعة إن

(Photo by Christopher Furlong/Getty Images)

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى جانب فرقها الشقيقة جيرونا الإسباني ونيس الفرنسي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن المستثمرين في الأندية الشقيقة نفذوا تغييرات لتجنب أي تعارض مع قواعد ملكية الأندية المتعددة في (اليويفا)، بما في ذلك نقل أسهمهم في جيرونا ونيس إلى وصي مستقل تحت إشراف الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية حتى 1 يوليو تموز 2025.

وقال (اليويفا) إن مجموعة سيتي لكرة القدم التي تمتلك ناديي مانشستر سيتي وجيرونا، ومجموعة إنيوس سبورت التي تسيطر على عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد ونيس، أثبتا لهيئة الرقابة المالية أنه لم يشارك أحد في نفس الوقت في إدارة أكثر من نادٍ واحد أو كان له سيطرة أو تأثير حاسم على أكثر من نادٍ.

كما لن تقوم الأندية بنقل اللاعبين بين بعضها البعض حتى سبتمبر أيلول 2025.

وقال اليويفا في بيان "التغييرات الكبيرة التي أجريت على الملكية والحوكمة والدعم المالي للأندية المعنية، تحد بشكل كبير من نفوذ المستثمرين وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من نادٍ واحد.

"ستواصل الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية مراقبة المواقف المذكورة أعلاه لضمان استمرار الالتزام بقاعدة ملكية الأندية المتعددة خلال موسم 2024-2025".

وفاز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز وأنهى جيرونا دوري الدرجة الأولى الإسباني في المركز الثالث ليتأهلا إلى دوري أبطال أوروبا.

وحقق يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وأنهى نيس دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالمركز الخامس ليتأهلا للعب في الدوري الأوروبي.