logo

حارس منتخب الأرجنتين مارتينيز: لم أكن مستعدا للرحيل والعودة للوطن

رويترز
05-07-2024 19:57:39 اخر تحديث: 05-07-2024 19:58:03

هيوستون (تكساس) 5 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يفوت إيمي مارتينيز الفرصة لإنقاذ منتخب الأرجنتين في الفوز بركلات الترجيح على الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الجمعة وأنقذ حارس

إيمي مارتينيز  -  (Photo by Stephen Nadler/ISI Photos/Getty Images)

المرمى ركلتين حاسمتين ليحقق فريقه الفوز بعد أن أهدر القائد ليونيل ميسي ركلة الترجيح الأولى.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 تمكن مارتينيز من التصدي لركلتي أنخيل مينا وآلان ميندا ليحرم الإكوادور من التقدم ويمنح الأرجنتين حاملة اللقب فرصة الوصول إلى الدور قبل النهائي.

وأشعل مارتينيز (31 عاما) حماس الجماهير في وقت سابق من مباراة دور الثمانية عندما أهدر قائد الإكوادور إينر فالنسيا ركلة جزاء، وقال الحارس إنه أوضح لزملائه قبل ركلات الترجيح أن الهزيمة ليست خيارا.

وأضاف مارتينيز عقب اختياره أفضل لاعب في المباراة "أبلغت اللاعبين أنني غير مستعد للعودة إلى الوطن. وهم لم يكونوا كذلك أيضا، نحن أبطال العالم وأمريكا (الجنوبية)، هذا الفريق يستحق الاستمرار".

"لقد تأثرت قليلا بالحضور الجماهيري، لأنه كان لدينا الأرجنتينيون هنا وكذلك عائلتي في مكان قريب، لم نقدم المباراة التي أراد الناس مشاهدتها، ولكن في النهاية حققنا الفوز".

وكان لمارتينيز كل الحق في أن يكون واثقا في ركلات الترجيح.

فقد فاز الحارس الآن بجميع المباريات الأربع التي شارك فيها مع الأرجنتين وحسمت بركلات الترجيح، بما في ذلك نهائي كأس العالم 2022 عندما فازت على منتخب فرنسا.

وقال مارتينيز "أنا أعمل من أجل ذلك، أتدرب على انقاذ ركلات الجزاء 500 مرة يوميا، أحاول أن أكون في أفضل مستوياتي مع المنتخب الوطني لأن البلاد تستحق ذلك، وأيضا الناس الذين ينفقون أموالهم ليأتوا لمشاهدتنا".

وقال رودريجو دي بول إن زميله في الفريق يستحق الإشادة بعد أداء آخر رائع له في ركلات الترجيح.

وقال دي بول "إنه يقوم بأشياء جنونية بالفعل، إنه يستحق ذلك. إنه يعشق ارتداء هذا القميص، وهو يمنحنا الكثير من الأمان والهدوء النفسي، ونحن نحاول أن نفعل الشيء نفسه من أجله، لكن في هذه اللحظات المهمة يكون موجودا دائما".

وستواجه الأرجنتين كندا أو فنزويلا في الدور قبل النهائي بينما تسعى للفوز بلقب كوبا أمريكا للمرة 16 وهو رقم قياسي غير مسبوق.