logo

مدرب منتخب فرنسا يتوقع صراعا قويا أمام البرتغال في بطولة أوروبا

رويترز
05-07-2024 17:40:50 اخر تحديث: 05-07-2024 17:42:54

(تقرير رويترز) - نفى ديدييه ديشان مدرب فرنسا وجود مخاوف بشأن مستوى المهاجمين البارزين للمنتخب كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، وتوقع صراعا قويا أمام البرتغال من أجل التأهل إلى

ديدييه ديشان مدرب فرنسا - (Photo by Christian Liewig - Corbis/Corbis via Getty Images)

 الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ويلتقي الفريقان اليوم الجمعة في دور الثمانية، ويرى ديشان أن منتخب البرتغال يستحق اعتباره من المرشحين للفوز بلقب البطولة.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي يوم أمس الخميس "في بداية البطولة، كانت البرتغال من المرشحين، وهو منتخب له حق مشروع في الطموح للفوز بلقب البطولة الأوروبية.

"المباراة ستشهد صراعا قويا. ها هو الأمر ببساطة. الفريق البرتغالي لديه القدرة على السيطرة على الكرة، وبالطبع يحب الهجوم أكثر من الدفاع. لذلك سيكون الصراع قويا".

لكن ديشان أشار إلى أن المواجهة قد تتسم بالحذر أيضا.

وقال المدرب البالغ من العمر 55 عاما "رأينا أن هولندا عندما لعبت ضدنا كانت أكثر حذرا مما تميل إليه. ويمكن قول الشيء نفسه عن بلجيكا. لذلك ربما تنتهج البرتغال نفس الأسلوب".

وأضاف في تصريحاته للصحفيين "أعلم أن مدربهم روبرتو مارتينيز يحب تغيير تشكيلته، في بعض الأحيان يدفع بثلاثة لاعبين في الخلف، وأحيانا يدفع بمدافع إضافي. وإذا كان لديكم أي معلومات أخرى يمكنكم مشاركتها، وكلي آذان صاغية".

ودافع المدرب عن مستوى مبابي وجريزمان، اللذين تعرضت مساهمتهما في البطولة المقامة بألمانيا لانتقادات.

وقال ديشان في إشارة إلى إصابة مبابي قائد المنتخب بكسر في الأنف في المباراة الأولى أمام النمسا "كيليان واجه مشكلة أثناء الاستعداد، كما تعرض لصدمة أثناء المنافسة.

"يشعر بحال جيد وسنحتاج إلى كيليان بمستوى رائع أمام البرتغال. يظل جهد أنطوان بالحجم الكبير الذي كان عليه دائما. ومن الناحية الفنية، فهو على مستوى أقل مما هو ممكن. لكن أنطوان ليس مكتئبا، أؤكد لكم أننا سنحتاجهم جميعا اليوم ".