logo

د. سيرين مجلي - كنانة من الناصرة مديرة مدرسة تصنع النجاح بطرق مميزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-07-2024 15:00:36 اخر تحديث: 06-07-2024 16:14:19

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت الدكتورة سيرين مجلي - كنانة مديرة مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة .

وقالت الدكتورة سيرين مجلي – كنانة في حديثها لقناة هلا : " النظام هو شيء يفتقره مجتمعنا ، وباعتقادي أن الأفضل لجميع الأطراف العمل حسب أنظمة معينة ، ولا شك أن الابداع هو أحد الأسس لهذه الأنظمة ، ولهذا فان الابداع يأخذنا خارج الصندوق ولكن هناك أعمدة أساسية لنا نسميها أنظمة أو سياسة موحدة ، وهذا يشبه الأرض الخصبة التي نزرعها وفي كل مرة نأتي بشجرة جديدة لكن الأرض الخصبة لها أسس ، ومن هنا ننطلق ونبدع " .

وأضافت د. سيرين مجلي – كنانة : " الطواقم التربوية في المجتمع العربي والبلاد هي طواقم متمرسة ولدهيا خبرة في التعامل مع المخاطر والمفاجآت التي تحدث بدءا من الكورونا وما يحدث في المجتمع العربي والحرب المستمرة منذ 9 أشهر ، حيث أننا نعيش اليوم مع عدم اليقين والتخبطات بحيث لم يعد ينفع اذا انكسر شيء بنا الا نكمل بل العكس حيث نتعلم مهارة التأقلم مع كل شيء ينكسر وأن تحاول الأجزاء الأخرى أن تعوض الجزء المكسور وترفع الجزء المكسور من جديد " .

وأردفت د. سيرين مجلي كنانة بالقول : " كوني نصراوية فهذا يحمّلني مسؤولية كبيرة لانجاح مدرسة القسطل الابتدائية ، فقد تربينا على ان الناصرة هي عاصمة المجتمع العربي وهذا لوحده يحملنا مسؤولية أن نكون وجه هذا المجتمع فالناصرة غالية علينا ، ويهمنا كثيرا أن يشعر طلاب المدارس بالانتماء لهذا البلد المعروف عالميا " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..