logo

الشرطة تعلن تمديد اعتقال افراد عائلة منفذ العملية من نحف - الوالدان، اخوته الأربعة وأخ خامس قاصر

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-07-2024 13:22:21 اخر تحديث: 04-07-2024 15:11:09

قالت المحامية سهاد آغا دحلة، من المرافعة العامة - لواء الشمال، والتي تترافع عن شقيقة منفذ عملية الطعن في كرميئيل، يوم أمس، والتي أسفر عنها

مقتل جندي إسرائيلي واصابة آخر بجراح " انه تم تمديد اعتقال موكلتها وأفراد آخرين من العائلة حتى يوم الأربعاء القادم ". 

وأضافت المحامية سهاد آغا دحلة قائلة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " الحديث يدور عن فتاة عمرها 19 عاما، تعمل في مجمع تجاري يقع قبالة المجتمع التجاري الذي وقعت فيه العملية، وهي لا علم لها أساسا بما حدث ".

واسترسلت المحامية سهاد آغا دحلة قائلة :"حينما وصلت موكلتي اتصالات كثيرة من أشخاص مختلفين حول إمكانية ان يكون شقيقها نفذ عملية في كرميئيل قررت مغادرة العمل والتوجه الى البيت، وفي طريقها الى بيتها مرت من موقع تجمهر قوات الأمن، وقالت لشرطي عربي انه وصلها اتصال يقول ان منفذ العملية شقيقها، وهناك تم اعتقالها . واضح ان تصرفها كان ناتجا عن رد فعل طبيعي، وليس تصرف لشخص كان شريكا وكان على دراية بالنوايا ".

وأضافت المحامية سهاد آغا دحلة قائلة :" حاليا محكمة الصلح مددت اعتقال كل أفراد العائلة للأسبوع القادم، وبما ان التحقيق لا زال في بدايته، فانه لا يوجد تصنيف للمعتقلين من كان على دراية بالامر ومن لا، وقد يكون كلهم لا علم لهم بالامر أو بنية تنفيذ العملية، لكن المحكمة قبلت تمديد الاعتقال، علما ان الفتاة التي أترافع عنها لم تكن تعرف أصلا أن شقيقها قد توفي في العملية، وقد عرفت ذلك خلال التحقيق معها".

الشرطة : تمديد اعتقال افراد عائلة منفذ العملية من نحف - الوالدان، الاشقاء الاربعة وشقيق قاصر 
على صعيد متصل افادت الشرطة في بيان مساء الخميس، انه تم تمديد اعتقال أفراد عائلة منفذ العملية من نحف والتي وقعت بالأمس في مدينة كرميئيل. واضاف البيان الذي وصلت لموقع بانيت نسخة عنه، انه "وبناء على طلب الشرطة تم تمديد اعتقال والديه واخوته الاربعة في محكمة الصلح في الناصرة، بناء على طلب الشرطة، حتى تاريخ 24/7/11. وتم تمديد اعتقال شقيق آخر (قاصر) إلى يوم غد الجمعة". وختم بيان الشرطة ان "التحقيقات لا تزال في بداياتها".

تصوير: نجمة داوود الحمراء

منفذ العملية جواد ربيع من نحف - صورة شخصية


المحامية سهاد آغا دحلة - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا