logo

هبة عامر من كفر قاسم: ‘على الأهل ان يكونوا واعين أكثر لصحة أبنائهم وأن يوفروا لهم بيئة صحية في البيت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2024 18:32:29 اخر تحديث: 04-07-2024 04:34:20

مع بدء العطلة الصيفية، قد يلاحظ الأهل ازدياد اقبال استهلاك الحلويات والمسليات من قبل أولادهم، وهذا يأتي الى جانب تغيير في الروتين اليومي

في العطلة، وجلوس لوقت أطول أمام شاشات التلفاز والأجهزة الالكترونية ..
وهنا يطرح السؤال، كيف نعود أطفالنا على تغذية صحية قدر الإمكان، وكيف نحميهم من عادات قد تعود على صحتهم بالأضرار في فترة العطلة ...
هذه الأسئلة طرحتها قناة هلا على المعالجة في التغذية هبة عامر من كفر قاسم ... 

وقالت هبة عامر في حديثها لقناة هلا : " التغذية لها دور كبير في صحتنا وهي التي تقرر سلامة صحتنا ، وما أقوم به هو معالجة الأشخاص عن طريق بناء برنامج غذائي وأنواع طعام معينة مسموحة للشخص نفسه ، مع إضافة فيتامينات ومكونات غذائية وأعشاب طبيعية " .
وأضافت هبة عامر في حديثها لقناة هلا :" أستقبل في عيادتي الخاصة بشكل الاناث والأطفال ، النساء الحوامل والمرضعات وأصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر " .

وتابعت هبة عامر : " وزارة الصحة ساعدتنا بتمييز المسليات المضرة من خلال وضع علامات عليها ، مثل أنها كثيرة الدهون وكثيرة الأملاح وكثيرة السكر، وبهذا فاننا ننتبه الى هذا الأمر ونمتنع عن تناول هذه المسليات . وعلى الأهل ان يكونوا واعين أكثر لصحة أبنائهم وأن يوفروا لهم بيئة صحية في البيت ، من خلال محاولة أن تكون اختيارات شراء المنتجات والأغذية صحية أكثر كالفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والبروتينات الأمر الذي يدفع الأطفال لاختيار الأشياء الصحية بدلا من المسليات غير الصحية " .

وأردفت هبة عامر بالقول : " على الأهل أن يلتزموا ببرنامج معين لكيفية التعامل مع الأطفال في موضوع الغذاء ، فبالامكان السماح ببعض المسليات للأطفال لكن بكميات محدودة وأوقات محددة " .