logo

اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة ‘انتحال شخصية شقيقه وهو يقود سيارته لعدم الأهلية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2024 14:58:20 اخر تحديث: 03-07-2024 16:06:44

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "قبل حوالي شهر، ألقت الشرطة القبض على مشتبه

عندما انتحل شخصية شقيقه وهو يقود سيارته بموجب عدم الأهلية، وفي نهاية التحقيق معه، تمت إحالة الى المحكمة ومن ثم إصدار قرار بالإقامة الجبرية بشروط مقيدة " .

واضاف بيان الشرطة في التفاصيل : " الليلة الماضية، وخلال نشاط مبادر به قام افراد شرطة وحدة المرور المركزية في لواء القدس بالقرب من حاجز حزما، حيث لاحظ افراد الشرطة المشتبه وهو (25 عاما)، من سكان شرقي القدس يقود سيارته بشكل متهور، حيث وصل المشتبه إلى نقطة التفتيش، ومن ثم طلبت منه الشرطة وقوات الأمن التعريف عن نفسه. بحسب الاشتباه، وفي هذه المرحلة، عرّف المشتبه عن نفسه مرة أخرى على أنه شخص آخر من أجل الهروب من العدالة من خلال كونه غير مؤهل لقيادة السيارة " .

وتابع بيان الشرطة : " كما ذكرنا فقد تم إلقاء القبض على المشتبه على يد افراد الشرطة، حيث تبين أنه كان يقود سيارة للمرة السابعة! مع رخصة قيادة ملغية، حيث تمت إحالته الى التحقيق، ومن ثم توقيفه، واليوم (الأربعاء) تم تقديم لائحة اتهام ضده للإشتباه بالقيادة وهو غير مؤهل لذلك، دون تأمين. تم تقديم طلب على يد الشرطة للمحكمة بتوقيفه على ذمة التحقيق.
في حالة أخرى، تم القاء قبض على سائق آخر وهو (34 عاما)، من سكان شرقي القدس أثناء قيادته عمداً وهو غير مؤهل للمرة الثالثة. وفي هذه الحالة أيضًا، تم إلقاء القبض على المشتبه وإحالته الى التحقيق، وفي النهاية تم تقديم لائحة اتهام ضده وطلب تمديد توقيفه على ذمة التحقيق للاشتباه بالقيادة مع رخصة قيادة ملغية، بقرار أصدر من قبل المحكمة، وقيادة السيارة بدون تأمين" .

وصرح قائد الوحدة المركزية لشرطة المرور في القدس، الرقيب إيلي ماتلوف وقال: "إن افراد شرطة المرور في لواء القدس يعملون بجد طوال العام ضد المخالفات المرورية الخطيرة، وضد السائقين المتهورين على وجه الخصوص، الذين يعرضون أمن وسلامة الجمهور للخطر"، ومستخدمي الطريق أينما كانوا، مع تجاهل أكثر من مرة قرارات المحكمة الصادرة ضدهم. إن شرطة المرور في لواء أورشليم القدس عازمة على مواصلة العمل بكل الوسائل المتاحة لها، حتى لا يقوم هؤلاء السائقون بالقيادة إلى الطريق ويعرضون مستخدمي الطريق للخطر، وذلك إلى جانب المكافحة " .


صورة من الفيديو - عممته الشرطة