logo

مدرب منتخب تركيا يواجه مهمة صعبة في ظل حالات الغياب أمام النمسا

رويترز
02-07-2024 15:54:05 اخر تحديث: 02-07-2024 15:54:27

(تقرير رويترز) - يدرك فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا أنه في غياب هاكان شالهان أوغلو قائد المنتخب والمدافع صامت أكايدن، سيواجه مهمة شديدة الصعوبة في اختيار تشكيلته للمباراة المقررة اليوم الثلاثاء

فينشنزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا - (Photo by Inaki Esnaola/Getty Images)

 في دور الستة عشر من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام منتخب النمسا الذي يعتبره الأفضل في البطولة.

وشهدت آخر مباراة لتركيا في دور المجموعات منافسة شرسة ومتوترة مع التشيك، وقد جمع لاعبو مونتيلا 11 بطاقة وتم إيقاف شالهان أوغلو وأكايدن عن المشاركة في مباراة دور الستة عشر بسبب تراكم البطاقات.

وقال مونتيلا "أريد دائما أن يكون الجميع متاحين للمشاركة. سنكون بدون لاعبين اثنين لا يمكن تعويضهما. بالطبع هذا يزعجني بعض الشيء... لكنني أعتقد أنه سيكون هناك لاعبون مستعدون للمشاركة والقيام بعملهم".

وتحدث مونتيلا عن الأداء الهجومي لفريقه في دور المجموعات باعتباره سببا للتفاؤل، إذ سجل الفريق خمسة أهداف، ليتقاسم المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر تسجيلا، عن طريق خمسة لاعبين مختلفين، ولم تتضمن أي أهداف عكسية أو ركلات جزاء.

كذلك تحتل تركيا المركز الثالث بين المنتخبات من حيث إجمالي التسديدات، بمتوسط 16.67 تسديدة في المباراة الواحدة.

وقال مونتيلا "أعتقد أننا نؤدي بشكل ممتاز من حيث الاستحواذ على الكرة، كما نقدم عملا ممتازا أمام المرمى أيضا".

لكن مهاجم روما السابق يدرك مدى خطورة النمسا التي حققت فوزا ساحقا 6-1 على تركيا في مباراة ودية في آذار مارس الماضي، وصعدت من صدارة مجموعتها التي ضمت فرنسا وهولندا وبولندا.

وقال مونتيلا "إنه فريق متكامل، ربما يكون الأفضل كفريق متماسك، هو فريق يضغط بقوة شديدة في المقدمة باستمرار، كما أنه متميز في التحولات.

"هم يذكرونني بفرق الأندية لأنهم قادرون على التعرف على جميع مواقف المباريات المختلفة".