logo

محمد اغبارية: المسرح العربي في ام الفحم أصبح حاضنة لأكثر من 100 فنان وفنانة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 14:25:36 اخر تحديث: 03-07-2024 04:27:14

في قلب مدينة أم الفحم، يتألق المسرح العربي كمنصة حية للفنون والثقافة، اذا يتميز بتقديم مجموعة متنوعة من النشاطات والعروض المسرحية التي تلامس

 قلوب الجمهور وتعكس تنوع الفنون والثقافات .
للحديث اكثر حول المسرح ونشاطاته، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر محمد اغبارية مدير المركز الجماهيري والمسرح العربي ام الفحم..

وقال محمد اغبارية في حديثه لقناة هلا : " رؤيتنا هي إقامة مسرح عربي منتج للغة العربية لجميع المجتمع العربي . منتجاتنا هي لجمهور الكبار من جهة ، وهي تضاهي اليوم ما ينتج في المسارح القطرية في المجتمع اليهودي أو في المسارح العالمية ، وقد تم في السنة الأولى للمسرح انتاج 3 أعمال كبيرة " .

وأضاف محمد اغبارية لقناة هلا : " هدفنا من تأسيس المسرح العربي هو نقل الحالة الثقافية والمسرحية الموجودة في المجتمع العربي الى حالة أفضل ، ومع تطوير الميزانيات من قبل وزارة الثقافة وبلدية ام الفحم استطعنا اليوم أن نرتقي بالعمل المسرحي من خلال ما تم تقديمه حتى الان ، فنحن الان مع مرور عام وشهر تقريبا فنحن في الإنتاج السابع للمسرح العربي رغم كل الظروف الصعبة الحالية ، وهذا فخر كبير للجمهور العربي " .

وأكد محمد اغبارية أن " المسرح هو أبو الفنون ، وقد نجحنا اليوم من خلال المسرح العربي أن نكون حاضنة للفنانين من المجتمع العربي . واليوم ليس صدفة أن المسرح العربي هو مشغل لأكثر من 100 فنان وفنانة ان كان بأدوار تمثيل أو انتاج وإخراج وتقنيات أخرى . ونحن من خلال الأعمال الفنية نتعامل مع قضايا تهم مجتمعنا العربي الحارقة والتي تهم مجتمعنا ، الى جانب الأعمال الفنية الراقية التي يقدمها المسرح العربي ، وقد أعدنا الحياة الثقافية في البلدات العربية " .