logo

حزب الوفاء والإصلاح: ‘نرفض سياسة الهدم الجارية في كفر قاسم وباقي بلداتنا العربية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 10:08:49 اخر تحديث: 02-07-2024 13:50:40

أصدر حزب الوفاء والإصلاح- فرع كفرقاسم - بيانا اليوم الثلاثاء ، وذلك في أعقاب " إجبار السلطات الإسرائيلية لثلاثة مواطنين قسماويين على هدم بيوتهم بأيديهم" .

 صور وصلت لموقع بانيت من حزب الوفاء والإصلاح

وجاء البيان تحت عنوان:" الهدم في كفر قاسم والمجتمع العربي سياسةٌ حكوميّةٌ عُليا ".
وقال الحزب في بيانه الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ازدادت وتيرة هدم البيوت العربيّة في البلاد ومنها مدينة كفر قاسم، حيث أُجبر ثلاثة مواطنين من قبل "الجهات المختصّة" خلال أسبوعٍ واحدٍ على هدم بيوتهم بأنفسهم كيلا يتحمّلون تكاليف هدم السّلطات الاسرائيليّة الباهظة لها".

وأضاف البيان: " إنّنا في حزب الوفاء والإصلاح-فرع كفر قاسم نعبّر عن استنكارنا الشديد ورفضنا القاطع لهذه السياسة المجحفة والظّالمة في حقّ أهلنا، والّتي تدلّ بوضوحٍ على مدى عنصريّة المؤسّسة الاسرائيليّة ونهجها السّلطوي غير السّوي في تعاملها مع مجتمعنا العربي، في حين أنّ سياساتها دّاعمةٌ للمستوطنين لا بل والتوسّع الاستيطاني،والسّكوت عن ممارساتهم الهمجيّة ضدّ شعبنا".

وختم الحزب بيانه بالتأكيد على : "إنّنا نرفض سياسة الهدم الجارية في كفر قاسم وباقي بلداتنا العربيّة ونؤكّد على حقّنا الثّابت والأصيل في البناء والمسكن رغم كلّ مشاريع المؤسّسة الرامية لمحاصرتنا في كنتوناتٍ محاطةٍ بمستوطناتٍ يهوديّةٍ أقيمت أصلاً على أراضي البلدة ".