logo

منتخب سلوفينيا يخطط للاستمتاع بمواجهة البرتغال في بطولة أوروبا

رويترز
01-07-2024 15:25:11 اخر تحديث: 01-07-2024 15:25:52

(تقرير رويترز) - تخطط سلوفينيا للاستمتاع بمباراتها في دور الستة عشر من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام البرتغال، المتفوقة عليها بفارق 51 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) للمنتخبات، وتعتقد

لاعبو منتخب سلوفينيا  - (Photo by James Baylis - AMA/Getty Images)

أنها قادرة على إحداث مفاجأة في أول مباراة لها على الإطلاق في مراحل خروج المغلوب ببطولة كبرى.

وخسرت البرتغال أمام منتخب آخر متأخر في التصنيف، وهو جورجيا في آخر مباراة لها في دور المجموعات، لكن عكس تلك المباراة فإنها ستخوض مباراة سلوفينيا بأفضل تشكيلة ممكنة اليوم الاثنين على ملعب فرانكفورت.

وأبلغ أدم جنزيدا-تسرين لاعب وسط سلوفينيا مؤتمرا صحفيا يوم أمس الأحد "هذا إنجاز جديد للفريق السلوفيني، ولكننا لم ننته بعد، يمكننا تحقيق مفاجأة.

"أعتقد أن مباراة الغد ستكون لحظة جميلة للجميع، هذه المباريات التي تحلم بها كطفل، أتمنى أن نبقى في ألمانيا لعدة أيام إضافية".

وأضاف جنزيدا-تسرين أن وصول فرق مثل سلوفينيا وجورجيا إلى مرحلة خروج المغلوب أظهر أن فارق الجودة يقل.

وقال "لم تعد هناك فرق صغيرة بعد الآن، إنها بطولة متقاربة للغاية. يمكن للجميع لعب كرة القدم. والفرق الأصغر، على سبيل المثال، تلعب بشكل مذهل.

"يمكن لأي فريق التغلب على أي منافس في مثل هذه البطولة. أعتقد أن هذا هو الشيء الذي يجعل كرة القدم لعبة جميلة. لأن فريقا ضعيفا يمكنه الفوز بمباراة.. أعتقد أنه يمكننا الاستمرار على هذا المسار غدا".

وقال ماتياس كيك، مدرب سلوفينيا، إنه سعيد لأنه أدخل السعادة على قلوب جماهير بلاده بعد ثلاثة تعادلات في مجموعة صعبة أمام الدنمرك وصربيا وإنجلترا، مما جعل فريقه يتأهل.

وقال "عليهم أن يستمتعوا بهذا يجب أن يستمتعوا به. وأخيرا شهدت سلوفينيا نشوة كرة القدم".