logo

يورو 2024 | روديجر مدافع ألمانيا يبرر طريقة احتفاله بإحباط محاولة أمام الدنمرك

رويترز
01-07-2024 00:58:59 اخر تحديث: 01-07-2024 00:59:20

(تقرير رويترز) - احتفل أنطونيو روديجر مدافع ألمانيا إثر تصديه لمحاولة متأخرة خلال الفوز 2-صفر على الدنمرك يوم السبت في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بشكل

أنطونيو روديجر مدافع ألمانيا - (Photo by Markus Gilliar - GES Sportfoto/Getty Images)

 بدا وكأنه احتفال بتسجيل هدف الفوز، كما احتفل زملاؤه معه، وهو ما يلقي الضوء على التكاتف القوي بين عناصر المنتخب.

وسجل كاي هافرتس وجمال موسيالا هدفي ألمانيا وتصدرت تقنية الفيديو عناوين الصحف، لكن الأداء القوي لألمانيا كان له الدور الأبرز في تأهلها إلى دور الثمانية، حيث تلتقي إسبانيا .

وقال روديجر للصحفيين "يمكنكم أن تروا في الفريق أن الجميع يحترمون أدوارهم، وأعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر أهمية، وكل عنصر يقاتل من أجل الآخر. بالنسبة لنا، من المهم أن نفعل هذا كفريق وليس بشكل فردي".

ورغم تفوق ألمانيا خلال الشوط الأول، استطاعت الدنمرك هز الشباك في وقت مبكر من الشوط الثاني لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل الذي ظهر بفارق ضئيل عبر تقنية الفيديو.

وبعدها بدقائق قليلة، لجأ الحكم مجددا لتقنية الفيديو ليعلن احتساب ركلة جزاء لألمانيا بداعي وجود لمسة يد.

وأبدى الدنمركيون استياء من التحكيم، لكن روديجر وزملائه بالفريق الألماني دافعوا بقوة عن تقدمهم، وقد أحبط محاولة خطيرة في وقت متأخر من المباراة.

وقال روديجر "كل شخص يعرف كرة قدم ويعرفني، فإنه على دراية بأنني شخص عاطفي على الملعب، وأعتقد أنه كان تصديا مهما، لذلك شعرت بأنه مثل تسجيل هدف، وهذا هو سبب طريقة احتفالي.

"بالنسبة لي كمدافع، من المهم الحفاظ على نظافة الشباك، وقد تفوقنا على الدنمرك بهدفين، وأنا سعيد حقا بهذا".

وتخوض ألمانيا مباراتها في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل في شتوتجارت.