logo

مظاهرة صاخبة في القدس : محتجّون من الفصائل المتشددة في المجتمع ‘الحريدي‘ يتظاهرون ضد التجنيد والقاء حجارة على سيارة وزير

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2024 18:12:35 اخر تحديث: 01-07-2024 05:34:55

تظاهر في مدينة القدس، مساء الأحد، عشرات الآلاف من الفصائل المتشددة في المجتمع اليهودي المتدين "الحريدي" ، ضد التجنيد في الجيش الإسرائيلي.

وقد ألقى متظاهرون الحجارة على سيارة وزير الاسكان يتسحاق جولدكنوبف التي مرت بمكان المظاهرة وتم تخليصه من قبل رجال الشرطة - الذين هتف محتجون نحوهم "نازيون" .
من جانبها، افادت الشرطة في بيان، انها "قامت بالعمل في منطقة مركز القدس وتحديدا في شارع "سري يسرائيل" و "ملكي يسرائيل"، حيث جرت مظاهرة سرعان ما تحولت الى اخلال بالنظام واعمال شغب عنيفة".  
وقالت الشرطة ان "اعمال الشغب تخللها القاء اغراض وحجارة باتجاه رجال الشرطة ونحو سيارة وزير مرت من المكان، واضرام النار بحاويات نفايات ، الى جانب قيام مثيري شغب بالإخلال بالنظام ومن بينهم أولا وفتيان ".

اعتقال 5 مشتبهين 
وأعلنت الشرطة عن قيامها "باعتقال 5 مشتبهين خلال أعمال الاخلال بالنظام العنيفة في القدس. وتم اعتقال اثنين منهم بشبهة الاعتداء على رجال الشرطة، القبض على 3 مشتبه بهم آخرين لقيامهم برشق الحجارة وأغراض اخرى".

تصوير الشرطة