logo

الشرطة: ‘ضبط سجائر إلكترونية تحتوي على مخدرات في دير الأسد واعتقال مشتبه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2024 12:56:22 اخر تحديث: 30-06-2024 13:31:19

قال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في نشاط لأفراد شرطة الشّمال خلال الأسابيع الماضية،

تصوير الشرطة

ضبطت الشّرطة سجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرات في عدّة حوادث " .
وأوضحت الشرطة في التفاصيل : " بتاريخ 25/06/24، وخلال نشاط لأفراد شرطة الشمال، داهمت الشرطة مجمعاً في قرية دير الأسد المحاذي لأحد المنازل، وتم خلاله تفتيش وضبط العشرات من السجائر الإلكترونية يشتبه في أنها تحتوي على مخدرات، إلى جانب العشرات من حبوب الاكستازي. تم توقيف المشتبه به وهو من سكان المكان ويبلغ من العمر (19 عاما)، وتم تمديد توقيفه حتّى تاريخ 01/07/24 في محكمة الصلح في عكا " .

واضاف بيان الشرطة : " في حادث آخر، بتاريخ 13.06.24 خلال نشاط قامت بها شرطة الشمال عند مدخل بلدة حتسور هجليليت، تم توقيف مشتبه مواطن يبلغ من العمر (24 عامًا ) من سكان اشكلون وبحوزته العديد من المخدرات، بما في ذلك أكثر من كيلوغرام من الحشيش وعشرات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على مخدرات ومخدرات من أنواع أخرى.
بعد تحقيقات مضنية، شملت التعقب وراء عدد من الزبائن الذين زودهم الشاب المشتبه بالمخدرات، قُدمت بحقه أربع لوائح اتهام أمام المحكمة مع طلب توقيفه حتى انتهاء الإجراءات القانونية" .

وختم البيان : " تعمل شرطة إسرائيل بكلّ الوسائل المتاحة لها من أجل الوصول إلى الجهات التي تتاجر وتروج المخدرات. يتم توجيه جزء كبير من الجهود مسبقًا نحو تحديد مواقع موزعي المخدرات بين المراهقين، وهو نشاط إجرامي يجذب المزيد والمزيد من الشباب إلى دائرة استهلاك المخدرات. دائرة غالبًا ما تتدهور، بعيدًا عن المخاطر الصحية المباشرة الكامنة فيها، إلى الإدمان وتعاطي المخدرات والارتباط بالعناصر الإجرامية والخروج عن مسار الحياة المعياري" .