logo

شيانتيك تواجه كينين بالدور الأول في ويمبلدون وألكاراز يلعب مع متأهل من التصفيات

رويترز
28-06-2024 16:42:55 اخر تحديث: 28-06-2024 16:44:14

(تقرير رويترز) - أوقعت قرعة بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة المصنفة الأولى البولندية إيجا شيانتيك في مواجهة صعبة بالدور الأول أمام الأمريكية صوفيا كينين.

البولندية إيجا شيانتيك - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

وسيتعين على شيانتيك الحاصلة على خمسة ألقاب كبرى والطامحة للقبها الأول في ويمبلدون أن تصل سريعا للإيقاع المطلوب على الملاعب العشبية في مواجهة بطلة أستراليا المفتوحة في 2020.

ومن المتوقع أن تلتقي شيانتيك في قبل النهائي مع إيلينا ريباكينا الفائزة بلقب 2022.

أما التشيكية ماركيتا فوندروسوفا حاملة اللقب والمصنفة السادسة وهي في نفس نصف القرعة مع شيانتيك فستبدأ مسيرة الدفاع عن اللقب في مواجهة الإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو.

وسيبدأ حامل اللقب كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث، مسيرته بمواجهة الإستوني مارك لايال ووجد نفسه في ذات القرعة مع المصنف الأول يانيك سينر.

وسيلتقي الإيطالي سينر مع الألماني يانيك هانفمان.

وشارك البريطاني آندي موراي الحائز على اللقب مرتين في القرعة رغم الشكوك بشأن لياقته بعد خضوعه لجراحة الأسبوع الماضي.

وسيلعب موراي، الذي من شبه المؤكد أنه سيخوض آخر بطولاته في ويمبلدون بعد قوله إنه يعتزم الاعتزال بعد الأولمبياد، أمام التشيكي غير المصنف توماس ماتشاك.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الفائز باللقب سبع مرات نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني الذي يعاني أيضا من مخاوف من الإصابة، مع التشيكي المتأهل من التصفيات فيت كوبريفا. ومن المتوقع أن يلتقي ديوكوفيتش مع المصنف الرابع الألماني أليكس زفيريف في قبل النهائي.

وستلتقي المصنفة الثانية الأمريكية كوكو جوف في الدور الأول مع مواطنتها كارولين دولهايد بينما تلتقي المصنفة الثالثة أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء مع الأمريكية إمينا بيكتاس.

وستشهد منافسات الدور الأول أيضا مواجهة بين فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء والأمريكية سلون ستيفنز. وسبق للاعبتين الفوز بالبطولات الكبرى.

وستلتقي البريطانية إيما رادوكانو مع المصنفة 22 الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

وسيفتتح المصنف الأول البريطاني الجديد جاك درابر، الذي دخل التصنيف لأول مرة في ويمبلدون، مشواره أمام السويدي المتأهل من التصفيات إلياس إيمر.

وتنطلق البطولة يوم الاثنين المقبل عندما يلعب ألكاراز مباراته الأولى في الملعب الرئيسي.

وستبدأ فوندروسوفا، التي أصبحت أول لاعبة غير مصنفة تفوز بلقب فردي السيدات عندما تغلبت على التونسية أنس جابر في نهائي العام الماضي، الدفاع عن لقبها يوم الثلاثاء وتأمل في التعافي من إصابة في الفخذ تعرضت لها الأسبوع الماضي في برلين.

وستقام ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي على ملاعب نادي عموم إنجلترا العشبية ما بين الأول و14 يوليو تموز المقبل.