logo

سامح عزام من أبو سنان: ‘ردود الفعل على دمج ذوي القدرات الخاصة في النادي الرياضي ايجابية ومؤثرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2024 13:42:23 اخر تحديث: 29-06-2024 04:21:53

يعود اتّباعُ نمط تناول الغذاء الصحي والمواظبةُ عليه والقيام بتدريبات رياضية متواصلة بفوائد عديدة من بينها الوقاية من الأمراض، وتعزيز الصحّة الجسديّة والعقليّة والنفسيّة،

وتحسين جودة الحياة بشكل عام، وهو ما يجمع عليه العديد من الخبراء ...

ضيف برنامج " الموجة المفتوحة" قام بتأسيس نظام غذائي ورياضي خاص، واستثمر بعالم الرياضة ليطلق ناديا رياضيا يدمج به متدربين رياضيين من ذوي القدرات الخاصة، اذ جعلهم جزءا لا يتجزأ من النادي الرياضي، هو الذي أيقن ان لا مكان للمستحيل ... انه ابن أبو سنان اخصائي التغذية والرياضي ومدرب لياقة بدنية سامح عزام .

وقال سامح عزام في حديثه لقناة هلا : " اخترت هذا المجال لأنني أمارس الرياضة منذ جيل صغير واخترت التدريب لأنني أؤمن أن الرياضة تغيّر حياة الانسان ، وأنا تغيرت حياتي كثيرا بسبب الرياضة . وقمت بافتتاح ناد رياضي في عام 2022 لأساعد الأشخاص في العودة للمسار الصحيح والحفاظ على صحتهم " .

وأضاف سامح عزام : " الاقبال على النوادي الرياضية كبير جدا ، فالتوعية بأهمية الصحة الجسدية أصبحت كبيرة بين الناس ، وجمهور هدفي في النادي الرياضي هو جميع الأجيال وتحديدا ذوي الاحتياجات الخاصة لأنه يهمني أن يأخذوا حقهم في المجتمع وأن يدخلوا الى المحلات الرياضية ويمارسوا الرياضة لأنه لديهم قدرات أكبر بكثير مما نتصور " .

وتابع سامح عزام بالقول لقناة هلا : " اقبال الاشخاص من ذوي الهمم على النادي الرياضي لدي كبير جدا لأنهم رأوا فيه أنه بيتهم الثاني ، وأصبحنا عائلة واحدة في النادي . وأحاول من خلال النادي أن أوفر برنامجا يلائم كل شخص حسب احتياجاته " .

وأكد سامح عزام أن " ردود الأفعال من أهالي ذوي الهمم الذين يأتون الى النادي إيجابية جدا ومؤثرة ، حيث تصلني الكثير من الرسائل التي تعطيني تحفيزا كبيرا لاكمال مسيرتي ومساعدة هؤلاء الاشخاص أكثر وأكثر " .