logo

بعد المناظرة مع ترامب : أصوات تتعالى في الحزب الديمقراطي تطالب الرئيس الأمريكي بايدن بالتنحي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2024 07:20:07 اخر تحديث: 28-06-2024 07:30:51

بدأ بعض الديمقراطيين مطالبة الرئيس جو بايدن بالتنحي حتى يتمكن الحزب من ترشيح مرشح آخر بعد تعثره السيء في مناظرة الخميس أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب ما ذكرت لشبكة "إيه بي سي نيوز".

 (Photo by Win McNamee/Getty Images)

وقال أحد المشرعين الديمقراطيين: "كان هذا مثل الملاكم البطل الذي وصل إلى الحلبة بعد أن تجاوز ذروة شبابه ويحتاج إلى ركنه ليعلن الاستسلام"، مضيفًا أنه كان يعني أن بايدن يجب أن يخرج من السباق. ووفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز" فإن خيارات التبديل محدودة، فإذا لم يختر بايدن المغادرة بمحض إرادته، فسيتعين أن يكون هناك ثورة بين مندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي، الذين تم انتخاب الغالبية العظمى منهم بناءً على تعهدهم بترشيح بايدن. ولكن هذا ما كان يفكر فيه بعض الديمقراطيين ليلة الخميس بعد المناظرة.
وقال مشرع ديمقراطي آخر كان من أشد المؤيدين لبايدن: "حان الوقت للحديث عن مؤتمر مفتوح ومرشح ديمقراطي جديد". 
الخوف بين هؤلاء الديمقراطيين هو أن نسخة بايدن التي ظهرت في المناظرة، نسخة تشبه الصورة الكاريكاتورية التي صورها ترامب وحلفاؤه لرجل غير مؤهل لهذا المنصب، لا يمكنها الفوز في نوفمبر.
أولئك الذين يريدون مرشحًا بديلاً يشككون في قدرة الحزب على تنحية بايدن جانبًا، وليسوا متأكدين من المرشح الذي يمكن أن يفوز بموافقة الحزب في غيابه، ولا يعرفون ما إذا كان البديل يمكنه التغلب على ترامب في نوفمبر.