logo

المربي علاء أبو فواز: منحة ‘أهل الخير‘ الدراسية في النقب تهتم بالحالة المادية لعائلات الطلاب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2024 18:03:51 اخر تحديث: 01-07-2024 13:36:21

وزعت مؤسسة " أهل الخير سند للإنسان والمجتمع " ، مؤخرا ، منحة ( أهل الخير) الدراسية للعام الدراسي 23/24 على مستحقيها من طلاب وطالبات المعاهد العليا في النقب ...

وقالت المؤسسة ان المئات من الطلاب الأكاديميين في النقب تقدموا لطلب هذه المنحة، فيما حصل عليها ما يقارب التسعين طالبا ممن استوفوا الشروط ... للحديث عن هذه المنحة وعن نشاطات هذه المؤسسة، استضافت قناة هلا رئيسها المربي علاء أبو فواز ..

وقال المربي علاء أبو فواز في حديثه لقناة هلا : " جمعية أهل الخير تقوم على المساعدات والخدمات الخيرية لجميع أهلنا في النقب ، والعامود الفقري لها هو توزيع المنح الدراسية لمساعدة واعانة الطلاب في المعاهد العليا ، للالتحاق بالتعليم واكمال مسيرتهم العلمية والتعليمية الأكاديمية . ونرى في السنوات الأخيرة ازديادا في عدد الملتحقين بالمعاهد العليا ، خاصة من الاناث " .

وأضاف المربي علاء أبو فواز : " تحديات التعليم في منطقة النقب كانت في السابق ، ما يسمى العقد العائلية والعادات ، أما اليوم ونحن في عام 2024 فقد تجاوزنا هذه المرحلة بحمد الله ، وأصبحت نسبة الفتيات المتعلمات تتعدى 80% ، ومنهن من حصلت على لقب ثان ودكتوراة ، وهذا أمر مفرح للغاية ونعتز به وندعمه أيضا " .

وحول الصعوبات التي تواجه الطلاب في النقب من الذكور والاناث ، أكد المربي علاء أبو فواز : " أولا التوجيه المهني الصحيح للطلاب قبل الصف الثاني عشر ، وأنا برأيي أن التوجيه المهني يجب أن يبدأ مع الطلاب قبل مرحلة صف الثاني عشر ، لأنها المرحلة الفاصلة والحاسمة في حياتهم " .

وفيما يتعلق بالمنحة الدراسية ، أوضح المربي علاء أبو فواز أن " المنحة تقدم مرتين في السنة ، فبعد الإعلان عنها تقوم لجنة المنح بتقييم الطلاب ومن ينجح في العبور يفوز بالمنحة " .