logo

المدافع المخضرم مونييه: جماهير بلجيكا تجاوزت الحدود في رد فعلها على التعادل

رويترز
27-06-2024 17:07:54 اخر تحديث: 27-06-2024 17:08:16

(تقرير رويترز) - قال المدافع المخضرم توماس مونييه اليوم الخميس إن جماهير بلجيكا تجاوزت الحدود في رد فعلها الغاضب إزاء تعادل المنتخب سلبيا مع أوكرانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

 المدافع المخضرم توماس مونييه -  (Photo by BRUNO FAHY/BELGA MAG/AFP via Getty Images)

وأطلق المشجعون صيحات وصفارات الاستهجان ضد فريقهم بعد التعادل الذي وضع منتخب بلجيكا في مواجهة فرنسا في دور الستة عشر، وانهالت عبارات السخرية عند الإعلان عن اختيار القائد كيفن دي بروين كرجل المباراة.

وأصيب لاعبو بلجيكا بصدمة من رد الفعل، ووجه يان فرتونجن إيماءة للجماهير بإصبعه، بينما دعا دي بروين زملائه إلى وسط الملعب وطالبهم بالمغادرة دون توجيه الشكر للجماهير.

وقال مونييه في مؤتمر صحفي "أرى أن الأمر كان مبالغا فيه بعض الشيء لأننا تأهلنا في النهاية. بدا الأمر وكأننا في المركز الأخير بالمجموعة".

وأضاف مونييه الذي لحق بالمنتخب هذا الأسبوع بعد تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية "لقد أدينا عملنا. حسنا، ربما كان بإمكاننا القيام بذلك بشكل أفضل قليلا لكننا حصلنا على ما كنا نريده وهذا هو الأهم.

"رد فعل الجماهير والمحللين كان غير متناسب... هذه المجموعة تلعب دائما من أجل الفوز. نادرا ما رأيت هذا القدر من الحماس في الفريق. نعم، كانت المباراة محبطة.

"لكننا في بطولة أوروبية، ولا يمكن الفوز بكل مباراة بنتيجة 3-صفر أو 4-صفر".

"أردنا تحية الجماهير، لكن المشكلة بدأت عندما تم إطلاق صافرات الاستهجان ضد روميلو (لوكاكو). لم يفهم أحد، لا يفترض أن تطلق صفارات الاستهجان ضد (هدافك) الدولي القياسي".