logo

كفاراتسخيليا يحقق حلم طفولته بفوز تاريخي والحصول على قميص رونالدو

رويترز
27-06-2024 15:53:42 اخر تحديث: 27-06-2024 15:54:06

(تقرير رويترز) - قدم خفيتشا كفاراتسخيليا أداء جيدا قاده للحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بفوز تاريخي 2-صفر على البرتغال يوم أمس الأربعاء لتتأهل جورجيا

خفيتشا كفاراتسخيليا من جورجيا يحتفل بالهدف الأول خلال الفوز بعد مباراة دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2024 بين جورجيا والبرتغال على ملعب أرينا أوف شالكه في 26 يونيو 2024 في غيلسنكيرشن - (Photo by Jan Fromme - firo sportphoto/Getty Images)

إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وقد استمد الإصرار من كلمات حماسية من كريستيانو رونالدو الذي شكل بطل طفولته.

وسجل كفاراتسخيليا هدف التقدم لجورجيا في الدقيقة الثانية موجها صدمة لمنتخب البرتغال بطل أوروبا السابق، ثم واصل عرضه القوي في المباراة قبل أن يتم تبديله قبل ربع ساعة من النهاية وسط هتافات الجماهير باسمه.

وتحدث المهاجم البالغ من العمر 23 عاما، والذي يحمل على أكتافه آمال العديد من مشجعي جورجيا، قبل المباراة عن أحلامه في اللعب أمام رونالدو والحصول على قميص مثله الأعلى.

وقبل مباراة جورجيا الحاسمة، تم تداول صورة من عام 2013 يظهر فيها رونالدو خلال زيارته لأكاديمية لكرة القدم في تفليس عاصمة جورجيا، وقد كان محاطا بلاعبي كرة قدم شبان متحمسين، كان من بينهم كفاراتسخيليا.

لكن جناح نابولي أظهر يوم أمس الأربعاء أنه أصبح قادرا على التنافس أمام أحد أبطال طفولته، وكشف أنه خرج من المباراة بتذكار خاص.

وقال اللاعب للصحفيين "لدي قميص رونالدو. لقد حصلت عليه. ونجحنا أيضا في التأهل للدور التالي. هذا هو أفضل يوم في حياة الجورجيين.

"الجميع سعداء للغاية، لقد صنعنا التاريخ للتو. ما كان لأحد أن يصدق أننا سنحقق هذا ونهزم البرتغال".