logo

اليوم : اضراب عام في جديدة المكر بعد مقتل الشاب رجائي حبيب - المجلس المحلي يدعو الى ‘ضبط النفس والتروي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2024 05:06:48 اخر تحديث: 27-06-2024 05:57:04

دعا رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر الى "ضبط النفس والتروي" ، وذلك في ظل تفشي جرائم القتل في القرية والتي كان اخرها جريمة قتل الشاب رجائي حبيب يوم امس الاربعاء .


المرحوم الشاب رجائي حبيب  - صورة شخصية

وجاء في بيان عممه المجلس المحلي تحت عنوان "شجب وادانة واستنكار" وصلت لموقع بانيت نسخة عنه : " رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم ، إدارة ، أعضاء وموظفو المجلس ، يستنكرون ويشجبون بأشد العبارات جرائم الاغتيال البشعة التي راح ضحيتها خيرة شباب بلدة جديدة المكر .

اننا نرى بأعمال عنف والجريمة المتفشية في بلدتنا والتي لا تمت لا لأخلاقنا ولا لمبادئنا ولا لديننا ، تعكيرا لصفوة العلاقات الاجتماعية وتهديدا لأمن وأمان مواطنينا " .

وأضاف البيان : " من منطلق ( الفتنة أشد من القتل ) ، فاننا ندعو أهالي بلدتنا الى ضبط النفس والتروي ، فنحن موقنون بأن مواطني بلدتنا على درجة من المسؤولية من أجل المحافظة على النسيج الاجتماعي ، ومن جهة أخرى نحمل الشرطة المسؤولية لعدم قدرتها على توفير الأمن والأمان للمواطنين ، ونطالبها باتخاذ كل الإجراءات الأمنية والمباشرة بالتحقيقات الجدية لالقاء القبض على الايادي الاثمة قامت بارتكاب هذه الجرائم " .

وختم البيان : " وبهذا يعلن المجلس المحلي بكافة مؤسساته اليوم الخميس 27/69/2024 اضرابا عاما وشاملا يشمل جميع المؤسسات التابعة للسلطة المحلية والمؤسسات التربوية والتعليمية . ونطالب أهالي بلدتنا بالالتزام بالاضراب واغلاق كل المصالح التجارية والعامة . رحم الله ضحايانا وحفظ قريتنا من كل سوء " .