logo

يورو 2024 | سلوفاكيا تستعد لتحدي رومانيا مع تخوفها من شبح ذكرى 2021

رويترز
26-06-2024 15:27:34 اخر تحديث: 26-06-2024 15:27:57

(تقرير رويترز) - لن تعدل سلوفاكيا أسلوب لعبها وستبذل قصارى جهدها لتحقيق الفوز عندما تواجه رومانيا منافستها في المجموعة الخامسة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الأربعاء

منتخب سلوفاكيا - .(Photo by Christian Hofer/Getty Images)

سعيا وراء النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

والمجموعة هي الأصعب في بطولة أوروبا لامتلاك سلوفاكيا ورومانيا وبلجيكا وأوكرانيا ثلاث نقاط لكل منها وهو ما يتيح المجال للرهان على كل شيء في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وبلغت سلوفاكيا البطولة القارية للمرة الثالثة تواليا، وسبق لها التأهل لدور الستة عشر عام 2016 قبل وداعها مبكرا من دور المجموعات قبل ثلاث سنوات في نسخة مشابهة لهذه البطولة.

وافتتحت سلوفاكيا البطولة السابقة بالفوز على بولندا في مستهل مشوارها قبل الخسارة من السويد في المباراة الثانية ثم تعرضت لهزيمة ساحقة 5-صفر من إسبانيا في إشبيلية لتودع المسابقة ولها ثلاث نقاط فقط.

وبعد فوزها المفاجئ 1-صفر على بلجيكا في فرانكفورت في مستهل مشوارها في البطولة الحالية، فقدت سلوفاكيا تقدمها لتخسر 2-1 من أوكرانيا وتحتاج الآن إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة مجددا، وكما البطولة السابقة، لتحظى بفرصة للتقدم.

وقال فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا للصحفيين اليوم الثلاثاء "رومانيا فريق يتمتع بقوة بدنية وتلعب بشكل خططي جيد للغاية لهذا فهي مباراة صعبة بالنسبة لنا.

"لكن لدينا أسلوبنا الخاص في اللعب. ولا أحب تغيير الكثير مما تسبب في وجودنا هنا في ألمانيا وبالتالي سنستمر بنفس الطريقة أمام رومانيا".

ولم يحدد كالتسونا لاعبا خطيرا بعينه في منتخب رومانيا لكنه يقول إنها مثل فريقه، تكمن خطورتها في المجموعة بفضل روح الفريق وعدم الاستسلام مطلقا.

وقال "أحب حقيقة عدم استسلامها أبدا. لا أريد أن أتحدث عن لاعب معين بالتحديد، أشعر بالقلق من الفريق بأكمله.

"إنها تشكيلة تضم مجموعة رائعة من اللاعبين".