logo

نتنياهو : ‘أنا على استعداد لصفقة جزئية لاستعادة بعض المُختطفين‘ - حماس : ‘تصريحاته دليل على رفضه مقترح بايدن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-06-2024 08:08:31 اخر تحديث: 24-06-2024 08:10:00

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه على استعداد لإجراء صفقة جزئية لإعادة المختطفين، موضحا في حديث ادلى به لـ"القناة 14"،

يوم امس الأحد : "أنا على استعداد للموافقة على صفقة جزئية تعيد بعض المختطفين .. لكن المطلوب منا هو مواصلة القتال من أجل تحقيق اهدافنا". 

وذكر موقع "أكسيوس"، أن موقف نتنياهو الأخير يتناقض مع تصريحات مسؤولي إدارة بايدن الذين قالوا في الأيام الأخيرة، إن رئيس الوزراء ومساعديه أكدوا مجددا دعمهم للاقتراح، الذي من شأنه إطلاق سراح جميع المختطفين الـ 120 المتبقين على ثلاث مراحل. 

من جانبها، هاجمت هيئة عائلات المختطفين نتنياهو، وقالت في بيان "نشجب بشدة تراجع نتنياهو عن المقترح الإسرائيلي لصفقة التبادل"، مضيفة أن "تصريحات نتنياهو تعتبر تخلياً عن 120 مختطفا وتقويض الواجب الأخلاقي للدولة تجاه مواطنيها".

حماس: تصريحات نتنياهو دليل على رفضه مقترح بايدن

وقالت حركة حماس في بيان، أن الموقف الذي عبّر عنه نتنياهو، خلال تصريحاته الأحد، والذي "يؤكد فيه استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عدداً من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأميركي جو بايدن، على عكس ما حاولت الإدارة الأميركية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال". ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى "الضغط على حكومة الاحتلال الفاشية لوقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني، كما ونطالب الإدارة الأميركية باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع". وفق ما جاء في البيان.

 تصوير: الجيش الاسرائيلي