logo

الجيش الاسرائيلي : قصاص الأثر محمد الأطرش من سعوة في النقب قُتل في 7 اكتوبر - جثته محتجزة في قطاع غزة - مصادر فلسطينية: 7 شهداء في قصف شرق خان يونس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2024 19:44:12 اخر تحديث: 06-07-2024 20:11:18

دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ 262، على وقع استمرار القصف والتوغل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة . وأعلنت مصادر طبية فلسطينية،

الليلة الماضية " استشهاد مواطنين، أحدهما مدير الاسعاف والطوارئ هاني الجعفراوي، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية عيادة الدرج "البندر"، وسط مدينة غزة " .

وقالت مصادر فلسطينية : " شنت طائرات الاحتلال، غارة عنيفة على حي الزيتون شرق مدينة غزة. فيما أطلقت النار بشكل عشوائي تجاه المواطنين في مناطق متفرقة من خان يونس، وتنسف مباني سكنية في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع " .

الجيش الاسرائيلي : قصاص الأثر محمد الأطرش من سعوة في النقب قُتل في 7 اكتوبر - جثته محتجزة في قطاع غزة

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن " قصاص الأثر محمد الأطرش من سعوة في النقب قُتل في 7 اكتوبر وتم اختطاف جثته الى قطاع غزة ، عمره 39 عاما وتم اعلان وفاته بعد اجراء جميع الفحوصات اللازمة " .

نتنياهو: ‘مستعد لصفقة جزئية‘
قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه " يوافق على صفقة تبادل جزئية يطلق في اطارها سراح بعض المخطوفين" . واضاف ان " المرحلة المكثفة من القتال في رفح على وشك الانتهاء" .
وجاء من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " حماس هي التي ترفض الصفقة وليس إسرائيل. رئيس الوزراء نتنياهو أوضح أننا لن نترك غزة إلا بعد إعادة 120 مختطفينا، الأحياء والشهداء على حد سواء" .

حماس: ‘موقف نتنياهو يعبر عن رفضه لمقترحات بايدن ‘
من جانبها، ذكرت حركة حماس في بيان، أن "الموقف الذي عبّر عنه نتنياهو، والذي يؤكد فيه استمراره في الحرب، وأنه يريد اتفاقًا جزئيًا يستعيد من خلاله عددًا من الأسرى؛ ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد على رفضه قرار مجلس الأمن، ومقترحات جو بايدن".

وشدّدت الحركة على أن "تصريحات نتنياهو تأتي على عكس ما حاولت الإدارة الأميركية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال".
وأضافت: "إصرارنا على أن يتضمن أي اتفاق؛ تأكيدًا واضحًا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، كان ضرورة لابد منها، لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا".

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
قالت جماعة الحوثي اليمنية يوم الأحد إن قواتها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع إن السفينة الأولى (ترانس وورلد نافيجيتور)استُهدفت في البحر الأحمر باستخدام "زورق مسير" ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

وأضاف أن الجماعة هاجمت السفينة الثانية (ستولت سيكويا) في المحيط الهندي "بعدد من الصواريخ المجنحة". وقال سريع "جاء استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع الهجوم يوم الأحد، وقالت إن الحوثيين استهدفوا السفينة ترانس وورلد نافيجيتور المملوكة لشركة يونانية بما يشتبه أنها طائرة مسيرة.

وقالت في بيان "اليوم في الساعة 4:00 صباحا (بتوقيت صنعاء) أبلغ الطاقم بحدوث إصابات بسيطة وأضرار طفيفة للسفينة، لكن السفينة واصلت طريقها". وأضافت أن لم تحدث إصابات على متن سفن أمريكية أو تابعة للتحالف.

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي : نحن على أعتاب اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، إن الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان، وذلك بعد أيام قليلة من تهديد حزب الله لقبرص العضو في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوريل للصحافيين قبل اجتماع وزراء خارجية التكتل في لوكسمبورج، أن "خطر تأثير هذه الحرب على جنوب لبنان وامتدادها يزداد يوماً بعد يوم.. نحن على أعتاب حرب يتسع نطاقها".

وزير خارجية اليونان: تهديدات جماعة حزب الله ضد قبرص غير مقبولة

قال وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس يوم الاثنين، إن تهديدات جماعة حزب الله اللبنانية ضد قبرص غير مقبولة وإن الاتحاد الأوروبي سيقف إلى جانب الدول الأعضاء ضد كل هذه التهديدات.

وأضاف للصحفيين لدى وصوله إلى بروكسل لحضور الاجتماع الشهري لوزراء خارجية التكتل : "من غير المقبول على الإطلاق توجيه تهديدات ضد دولة ذات سيادة في الاتحاد الأوروبي". وتابع : "نقف إلى جانب قبرص وسنكون جميعا معا في مواجهة جميع أنواع التهديدات العالمية القادمة من المنظمات الإرهابية".

"الكابينيت" مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية يجتمع غدا 

من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء السياسي - الأمني المصغر "الكابينيت" ​​غدا الثلاثاء، في الساعة 18:30 في مقر وزارة الامن "الكرياه" في تل أبيب.

14:24 | صفارات الانذار تُدوي في غلاف غزة 

دوت صفارات الانذار، الاثنين، في يتيد، حوليت، سدي أبراهام، أفشالوم، يابول وديكل في غلاف غزة.

14:45 | الجيش الاسرائيلي : القبة الحديدية تعترض صاروخا اطلق من رفح 

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة، فقد اعترضت القبة الحديدية قذيفة صاروخية تم اطلاقها من رفح دون وقوع اصابات".

18:54 | صفارات انذار في البقيعة وحرفيش

مصادر فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف للاحتلال شرق خان يونس
أفادت مصادر فلسطينية أنه "  استشهد 7 مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس" . واضافت المصادر " 
بأن الاحتلال استهدف المواطنين عند دوار بني سهيلا، ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر بالمدينة" .

قصاص الأثر محمد الأطرش - صورة من الجيش الاسرائيلي

تصوير الجيش الاسرائيلي