logo

مبابي يواصل التعافي لكن عودته إلى تشكيلة فرنسا لا تزال غير محسومة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2024 14:44:42 اخر تحديث: 23-06-2024 15:35:59

تقرير رويترز - قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا اليوم الأحد، إن المهاجم كيليان مبابي يواصل التعافي من كسر في الأنف رغم أنه ليس من المؤكد بعد ما إذا كان سيشارك يوم الثلاثاء المقبل

المهاجم كيليان مبابي - (Photo by Gokhan Balci/Anadolu via Getty Images)

في آخر مباراة لفريقه في دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وحافظ ديشان على سرية تشكيلته في برنامج تيليفوت التلفزيوني الفرنسي، ورفض القول ما إذا كان مبابي سيشارك أمام بولندا في دورتموند لكنه قدم أخبارا مطمئنة للجماهير بشأن تعافي قائده، الذي أصيب بكسر في أنفه يوم الاثنين الماضي في المباراة الافتتاحية أمام النمسا.

وأضاف ديشان "سترى (سواء كان يلعب أم لا) لكن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، فهو يتعافى من الضربة. الكدمات تتناقص كل يوم، وسيعتاد على قناعه. إنه في حالة جيدة".

وبعد التعادل السلبي مع هولندا في لايبزيج يوم الجمعة الماضي عندما ظل مبابي على مقاعد البدلاء، كان هناك الكثير من التحليلات في وسائل الإعلام الفرنسية حول براعة الفريق الهجومية أو الافتقار المفاجئ لذلك.

وكان الهدف الوحيد لفرنسا في مبارياتها الثلاث الأخيرة هو هدف سجله النمساوي ماكسميلان فوبر بالخطأ في مرماه في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة في دوسلدورف.

لكن ديشان لم يفصح عن أي شيء عندما سئل عما إذا كان من الممكن أن يجدد شباب خط هجوم الفريق، خاصة وأن فرنسا، التي تملك أربع نقاط، تبدو متأكدة من مكانها في دور الستة عشر.

وقال "خططت لتشكيل فريق يضمن التأهل وأفضل نتيجة ممكنة في المجموعة. نأمل دائما في التعافي قليلا (لبعض اللاعبين). استنتج من ذلك ما تريد".
وأشار زملاء مبابي، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إلى أن المهاجم البالغ من العمر 25 عاما كان حريصا على اللعب خاصة بعد مشاركته لمدة ساعة على أرض الملعب أمس السبت في حصة تدريبية ضد فريق أكاديمية محلية.

وقال المدافع جوناثان كلاوس "عندما كان في الملعب، كان جاهزا بنسبة 100 في المئة، واعتاد على قناعه وسجل". وأضاف لاعب الوسط أوريليان تشواميني "أعتقد أنه يريد أن يلعب المباراة المقبلة. ربما يرغب في اللعب بدون قناع، لكن الطبيب لن يمنحه الخيار".