logo

المدافع رادو دراجوسين يؤكد طموح منتخب رومانيا لتحقيق المزيد في بطولة أوروبا

رويترز
22-06-2024 10:37:58 اخر تحديث: 22-06-2024 10:38:19

(تقرير رويترز) - قال المدافع الروماني رادو دراجوسين إن البداية الرائعة لبلاده في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 رفعت سقف التوقعات، لكن الفريق متعطش لتحقيق انتصار

المدافع الروماني رادو دراجوسين - (Photo by Vasile Mihai-Antonio/Getty Images)

 آخر كما أنه قادر على مجاراة أي منافس، وذلك خلال استعداده لمواجهة بلجيكا اليوم السبت.

ويمكن لرومانيا ضمان التأهل إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات، في حال الفوز على بلجيكا غدا في كولن، وذلك بعد أن فجرت مفاجأة بالفوز 3-صفر على أوكرانيا يوم الاثنين الماضي، وهو الفوز الأول لرومانيا في بطولة أوروبا خلال 24 عاما.

وقال دراجوسين لاعب قلب دفاع توتنهام، عن منتخب بلجيكا "اللاعبون الذين يمتلكونهم والفرق التي يلعبون فيها، على أعلى المستويات.

"لكننا لعبنا عدة مرات مع فرق كانت متفوقة على الورق، وجاءت النتيجة في صالحنا. غدا سنلعب بنفس العقلية والثقة الكبيرة، ونريد أن نستعرض ذلك على أرض الملعب".

وتسعى بلجيكا لإبداء عدم انزعاجها من هزيمتها المفاجئة 1-صفر أمام سلوفاكيا، رغم أن الجماهير ربما تشعر بالقلق إزاء احتمال الإخفاق للمرة الثانية على التوالي في بطولة كبيرة، وذلك بعد تعثر "الجيل الذهبي" للمنتخب في كأس العالم 2022 في قطر.

وخسرت سلوفاكيا 2-1 أمام أوكرانيا يوم أمس الجمعة في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وكان إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا قد وصف فريقه الحالي بأنه الجيل الذي يمثل الروح، بعد بدايته القوية في البطولة.

واعتبر منتخب رومانيا من المرشحين الأقل حظا، إذ حقق انتصارا واحدا خلال 16 مباراة سابقة ببطولة أوروبا قبل النسخة الحالية المقامة في ألمانيا.

لكن الفريق نجح في جذب الأنظار أمام أوكرانيا، وقال دراجوسين (22 عاما) إن المنتخب يريد تحقيق ما هو أكثر بكثير خلال البطولة.

وقال دراجوسين "لم أقنع، دائما ما سأرغب في المزيد، لمساعدة بلادي.

"لدينا معنويات جيدة للغاية. الفوز على أوكرانيا كان لحظة مميزة بالنسبة لنا جميعا، إذ شعرنا بمشاعر لا توصف. نأمل أن نكرر الأمر على أرض الملعب مساء الغد، وفي نهاية المباراة سنستمتع بهذا الشعور".