logo

يورو 2024 | التشيك تخطط للهجوم أكثر وإيقاف خطورة كفاراتسخيليا نجم جورجيا

رويترز
21-06-2024 23:35:06 اخر تحديث: 21-06-2024 23:35:36

(تقرير رويترز) - تطمح التشيك إلى إيقاف خطورة خفيتشا كفاراتسخيليا جناح جورجيا المتألق خلال مباراة الفريقين اليوم السبت في بطولة أوروبا لكرة القدم

خفيتشا كفاراتسخيليا جناح منتخب جورجيا  - (Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

2024 وأن تطلق العنان لقدراتها الهجومية أكثر مما كان عليه الوضع خلال مباراتها الأولى في المجموعة السادسة.

وتراجع فريق المدرب إيفان هاسيك إلى الدفاع في معظم فترات مباراته الأولى التي خسرها 2-1 أمام البرتغال، ويريد التعبير عن نفسه أكثر أمام جورجيا المتواضعة التي خسرت أيضا مباراتها الأولى.

وقال هاسيك، مؤكدا أن فريقه بالكامل جاهز للمباراة التي ستقام في هامبورج "نريد الهجوم حقا، وأن نحصل على ضربات ثابتة وأن نكون خطيرين. لم نهاجم جيدا في المباراة الأولى، ولهذا نريد القيام بذلك غدا".

وقدمت جورجيا، التي تشارك في البطولة لأول مرة، أداء دفاعيا قويا أمام تركيا في المباراة الأولى رغم خسارتها 3-1، وتأمل أن تدافع جيدا مرة أخرى قبل أن تنطلق في هجمات مرتدة.

وقال أنتونين باراك لاعب وسط التشيك الذي جلس بجوار مدربه في المؤتمر الصحفي "علينا أن نكون في قمة تركيزنا وألا نسمح لهم بشن هجمات مرتدة، ذلك مصدر خطورتهم الأكبر".

ويعتبر كفاراتسخيليا جناح نابولي الإيطالي أبرز موهبة في فريق جورجيا، وتطلق عليه الجماهير اسم "كفارا-دونا" تيمنا بأسطورة الأرجنتين الراحل دييجو مارادونا.

وقال باراك، متذكرا دور نجم جورجيا في فوز نابولي بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 2023 "إنه نجم كبير، لكن على الجانب الآخر فإن دوره في المنتخب مختلف بعض الشيء، ليس لديه الكثير من الدعم من فريقه، ويتراجع أكثر إلى الخلف.

"نحن مستعدون له، لكن لن ننسى اللاعبين الآخرين، يملكون قوة هجومية كبيرة، لذلك لا يتعلق الأمر بخفيتشا فقط، ولكنه نجم كبير بالتأكيد".